فورمولا إي: بيرد الأسرع في اليوم الأول من تجارب فالنسيا

أنهى سائق فريق إيفيجن فيرجن ريسينغ سام بيرد اليوم الأول من تجارب ما قبل انطلاق موسم 2019/20 لبطولة الفورمولا إي في الصدارة في حلبة فالنسيا الإسبانية.

وسجّل بيرد توقيته الأسرع في الدقائق الأخيرة لليوم، محققاً 1:15.570 دقيقة خلف مقود سيارته الـ أودي إي-ترون أف إي 06، لينهي اليوم الأول من تجارب الفورمولا إي في الصدارة.

وتفوّق بيرد على سائق فريق “بي أم دبليو” أندريتي الجديد ماكسيميليان غانثر، الذي كان قد تصدر الفترة الصباحية، وكان الفارق بينهما مع نهاية اليوم 0.093 ثانية لصالح بيرد، فيما احتل أنطونيو فيليكس دا كوستا المركز الثالث مبتعداً بأكثر من عُشر من الثانية عن الصدارة في ظهوره الرسمي الأول خلف مقود سيارة فريق دي أس تيشيتاه.

وجاء بالمركز الرابع سائق جاغوار ميتش إيفانز متأخراً بفارق 0.154 ث عن الصدارة، وتقدم على حامل اللقب جان-إريك فيرن، الذي تصدر حصة ما بعد الظهر حتى 30 دقيقة قبل انتهائها، لكن تحسن التواقيت في نهائيتها أرجعه إلى المركز الرابع.

واحتل سائقا فريق نيسان إي.دامس سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند المركزين السادس والسابع توالياً، وتفوّق بويمي على زميله بفارق 0.060 ثانية، فيما أكمل باسكال فيهرلاين ورين فرينز وداميال آبت ترتيب المراكز العشرة الأولى لفرق ماهيندرا، فيرجن وأودي على الترتيب.

وأنهى سائق “بي أم دبليو” الثاني أليكساندر سيمز اليوم على أعتاب المراكز العشرة الأولى محتلاً المركز 11 وتأخر بأكثر من نصف ثانية عن توقيت بيرد. وجاء خلفة السائق لوكاس دي غراسي بالمركز 12 وبفارق كبير بينهما.

وسجّل سائق جيوكس دراغون نيكو مولر التويت الـ 13، وجاء أمام أندريه لوتيرير، الذي كان أسرع سائقي بورشه في المشاركة الأولى للصانع الألماني القادم حديثاُ إلى بطولة الفورمولا إي.

وأنهى اليوم خلفهم السائقون إدواردو مورتارا وجيروم دامبروزيو، وفيليبي ماسا بالمركز 17، وكان الأخير أول سائق يتأخر بفارق أكثر من ثانية كاملة عن الصدارة، وتقدم على السائقين المبتدئين في الفورمولا إي براندون هارتلي وأوليفر تورفي، الذي أكمل بعض اللفات لفريق نيو بعد غيابه عن الحصة الصباحية.

واحتل سائق جاغوار جايمس كالادو المركز 20 بعد أن تسبب بتوقف الحصة بعلم أحمر في الصباح، عندما تعرض لحادث بسيارته الـ آي-تايب، وجاءت سيارة بورشه الثانية مع اسلائق نيل ياني بالمركز 21 خلفه بفارق بضعة أعشار من الثانية.

وكان يوماً عصيباً على مرسيدس في ظهورها الرسمي الأول في الفورمولا إي، وعانى الفائز بلقب الفورمولا 2 مؤخراً نيك دي فريس في الصباح بسبب مشاكل تقنية في سيارته.

وأنهى دي فريس اليوم مكملاً بعض اللفات واحتل المركز 23 في الترتيب العام متأخراً بفارق بضعة أعشار من الثانية عن زميله في الفريق ستوفيل فاندورن، وتذيّل السائق ما كينغ هوا الترتيب متخلفاً بفارق 4.6 ث عن الصدارة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.