فورمولا إي: مرسيدس تضم غوتييريز كسائق احتياطي لموسم 2019/ 2020

أعلن فريق مرسيدس رسمياً التوقيع مع سائق الفورمولا 1 السابق إستيبان غوتييريز كسائق احتياطي لموسم 2019/ 2020 من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، الذي ينطلق نهاية الأسبوع المقبل في المملكة العربية السعودية.

وكان المكسيكي قد انضم لـ مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1 كسائق محاكي بعد أن كان سائقاً أساسياً في فريقي ساوبر وهاس، حيث شارك في 59 سباق خلال تلك المواسم الثلاثة، إضافة إلى مشاركته في بطولتي الإندي كار الأميركية والفورمولا إي.

كما بقي غوتييريز جزءاً من مرسيدس خلال موسم 2019، لينتقل بذلك إلى مستوى آخر من التعاون مع الصانع الألماني خلال الموسم المقبل من الفورمولا إي كمساند لسائقي الفريق ستوفيل فاندورن ونيك دو فريس.

وقال غوتييرز: “أتطلع قدماً لمواصلة مسيرتي مع مرسيدس، وذلك من خلال الاتضمام إلى الفورمولا إي كسائق أحتياطي وتطويري”.

“أود شكر الفريق لمنحي هذه الفرصة، مع دخولهم هذا التحدي الجديد”.

من جانبه قال مدير فريق مرسيدس في الفورمولا إي إيان جايمس: “سنواجه تحديات كثيرة في موسمنا الأول في الفورمولا إي، مسرور جداً بالتوقيع مع إستيبان، فهو سائق يمتلك خبرة كبيرة”.

“قمنا بعمل ممتاز خلال التجارب في مايوركا، لديه الكثير من الخبرة التي بإمكانه تقديمها من خلال مشاركته في العديد من البطولات، كما يمتلك معرفة كبيرة بعمل المحاكي وكيفية تطوير السيارة”.

“واثقون بقدرته على مساعدتنا في المهمات التي أمامنا في موسمنا الأول، من خلال دوره التشاركي كسائق احتياطي وتطويري مع السائق غاري بافيت”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.