جي بي 3: مازيبين يتصدر ثلاثية فريق ‘آيه آر تي‘ ويفوز بسباق سبا فرانكورشان الثاني

حقق السائق نيكيتا مازيبين الفوز الثالث له بسباق فرانكورشان الثاني، سادس جولات سلسلة الـ ‘جي بي 3‘ لموسم 2018، متقدماً على زميلَيه في فريق ‘آيه آر تي‘ أنطونيو هوبيرت وكالوم إيلوت.

وكان مازيبين قد انطلق من المركز الرابع وتراجع لفترة قصيرة خلف السائق بيدرو بيكيه، في حين حافظ صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق آردن جوي ماوسون، بينما تقدم إيلوت إلى المركز الثاني متجاوزاً جايك هيوز.

في اللفة الثانية، اقترب إيلوت من ماوسون، لكن احتكاك حصل بين الاثنين ما أدى لخروج إيلوت عن حدود المسار، الأمر الذي جلعه تحت ضغط كبير من هيوز ومازيبين، قبل أن يتم تجاوزه.

في اللفة التالية، استفاد هيوز من الاثر الانسيابي لسيارة ماوسون  وانتزع الصدارة أمام مازيبين، لكن الأخير تمكن من اقتناص المركز الأول في اللفة الرابعة، ليبدأ بعدها بتوسيع الفارق وعبور خط النهاية بفارق 1.8 ثانية.

وكما في السباق الأول، تراجع هيوز مع تجاوزه من قبل إيلوت وهوبيرت، ليتمكن الثاني من تجازو زميله بعد ثلاث لفات إلى المركز الثاني، ويعبر خط النهاية ثانياً موسعاً الفارق في صدارة الترتيب العام إلى 26 نقطة أمام مازيبين بسبع نقاط.

وأنهى هيوز السباق في المركز الرابع أمام ثنائي ترايدنت بيكيه وجوليانو أليزي، في حين احتل سائق ‘أم بي موتورسبورت‘ ريتشارد فيرشور، في سباقه الأول  في البطولة، في المركز السابع، بينما أكمل سائق فريق ترايدنت ريان تفيتر المراكز الثمانية الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.