جي بي 3: بيكيه يتفوق على زميله أليزي ويفوز بسباق مونزا الثاني الحماسي!

تابعونا على

تمكن سائق فريق ترادينت بيدرو بيكيه من حسم الفوز بسباق مونزا الثاني، سابع جولات سلسلة الـ ‘جي بي 3‘ لموسم 2018، متفوقاً على زميله في الفريق جوليانو أليزي.

وشهد السباق مستويات تنافسية متقاربة للغاية، إذ فصل بين ثلاثي المقدمة 1.2 ثانية فقك، بينما فصل 3.3 ثانية فقط بين المراكز السبعة الأولى.

إذ تمكن بيكيه من انتزاع صدارة السباق، محافظاً على مركزه في وجه هجمات أليزي مع نهاية اللفة الأولى قبل دخول سيارة الأمن.

بعد ذلك، تمكن أليزي من تجاوز بيكيه في اللفة الثامنة، وتبادل الثنائي المركز الأول مرتين في اللفة 12 مع قيام بيكيه بحركة تجاوز ناجحة عند المنعطف الأول، قبل أن يتجاوزه أليزي مرة أخرى.

ومع ذلك، حسم بيكيه الفوز لصالحع ووضع حداً للمعركة المثيرة مع زميله بتجاوزه في اللفة ما قبل الأخيرة، ليعبر خط النهاية بفارق 0.419 ثانية فقط أمام أليزي.

وخلف ثنائي ترايدنت، جمعت معركة مشابهة سائقي فريق ‘آيه آر تي‘، إذ ورغم تاجد متصدر ترتيب البطولة أنطونيو هوبيرت في المركز الثالث طيلة فترات السباق، إلا أنه خسره لصالح زميله كالوم إيلوت، الذي أكمل منصة التتويج مع نهاية السباق.

حيث تمكن إيلوت من تجاوز هوبيرت مع تبقي أربع لفات على النهاية  باستخدام نظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس”، وحاول هوبيرت استعادة مركزه في اللفة الأخيرة إلا أن البريطاني نجح في ضمان المركز الأخير على منصة التتويج.

وعانى السائق نيكيتا مازيبين في اللفات الأولى من السباق، حيث تراجع إلى المركز الثامن مع بداية السباق، بعد احتكاك بينه وبين زميله هوبيرت.

رغم ذلك، عاد مازيبين في السباق ودخل المنافسة على الفوز، إلا أن لم يتمكن سوى من تحقيق المركز الخامس مع رفع علم المربعات متقدماً على زميله جايك هيوز، الذي انطلق من المركز العاشر,

وكان المركز السابع من نصيب الفائز بالسباق الأول وسائق فريق ترايدنت الألماني دايفيد بيكمان، بينما أكملت تاتيانا كالديرون خلف مقود سيارة فريق جينزير موتور سبورت مراكز النقاط باحتلالها المركز الثامن.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.