مازيبين ينعش آماله بالمنافسة على اللقب بخطف مركز الانطلاق الأول لسباق أبوظبي الرئيسي

تابعونا على

أعطى السائق الروسي نيكيتا مازيبين حظوظه للفوز بلقب سلسلة “جي بي 3” دفعة كبيرة بخطفه مركز الانطلاق الأول في الحصة التأهيلية للجولة الأخيرة لموسم 2018 في حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وعبر مازيبين خط النهاية في لفته السريعة الأخيرة بعد إشهار علم المربعات ليتفوّق على منافسه الأبرز على اللقب السائق أنطوان هوبار، فيما سينطلق السائق ليوناردو بيلتشيني من المركز الثالث في السباق الأول لجولة أبوظبي يوم غد.

وحقق مازيبين توقيتاً قدره 1:54.855 دقيقة وتقدم بفارق أقل من ثانية واحدة على منافسه الأقرب، ليقلّص الفارق في المعركة على اللقب إلى 27 نقطة مع تبقي 44 نقطة متاحة من السباقين الختاميين لموسم 2018.

ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال الحصة التأهيلية مقارنة بما كانت عليه في حصة التجارب الحرة صباح الجمعة، كان سائق فريق “آرت” كالوم إيلوت أول الخارجين إلى المسار، وتبادل مازيبين وهوبار وجايك هيوز صدارة الترتيب العام مراراً.

وتصدر هوبار الحصة قبل العودة إلى منطقة الصيانة لاستبدال إطارات سيارته، وسجّل نتيجة ذلك التوقيت الأسرع في المقطعين الأول والثاني لحلبة مرسى ياس.

ومع تبقي 8 دقائق من عمر الحصة، بدا الجميع مستعداً لخوض معركة الثاني الأخيرة وتصدر السائق ريشار فيرشور ومن ثم هوبار وبعده بولتشيني صدارة الترتيب مؤقتاً، ومع تبقي دقيقة على النهاية تصدر الهولندي أمام باقي منافسيه.

ومع إشهار علم المربعات، لم يكن توقيت فيرشور كافياً للحفاظ على المركز الأول، وأزاحه بوتشيني عن الصدارة واحتفظ بمركز الانطلاق الأول إلى أن عبر مازيبين خط النهاية.

ولم يتمكن هوبار وإيلوت من تحسيت توقيتهما بما يكفي للتقدم على الروسي. وقدّم هيوز لفة جيدة خوّلته انتزاع المركز الرابع من إيلوت، وخلفهما سائقو ترايدنت دايفد بيكمان وحيوليانو أليزي، فيما أكمل ريان تفيتر وسيمو لاكسونسن وخوان مانوال كوريا ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وفصل فارق ثانية واحدة بين السائقين الـ 16 الأوائل، ما يعد بسباق أول حماسي يوم غد.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.