أليزي يسيطر على حصة تجارب أبوظبي الأولى

سجّل السائق جيوليانو أليزي التوقيت الأسرع في حصة التجارب الصباحية للجولة الختامية لسلسلة سباقات “جي بي 3” في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، مسجلاً 1:55.676 بعد أن كان الأسرع في المقاطع الثلاثة للحلبة.

وتفوّق أليزي بفارق 0.892 ثانية على زميليه في فريق ترايدنت دايفد بيكمان وغابريال آوبري، اللذان سبقاه إلى تسجيل التوقيت الأسرع خلال الحصة.

وخرجت جميع الفرق تقريباً إلى الحلبة في الدقائق الأولى، إلا أن فريقي “آرت” وترايدنت تريثا قليلاً، وكان بيكمان آخر السائقين الخارجين إلى المسار بعد 15 دقيقة من بداية الحصة في وقت سيطر فيه فريق “آرت” على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تصدر السائق أنطوان هوبار أمام كالوم إيلوت ونيكيتا مازيبين.

وفي الخروج الثاني تصدر هوبار مجدداً، ليعطي دفعة معنوية لحظوظه بالفوز باللقب، فيما سجّل بيكمان توقيتاً أبطأ منه بفارق عُشر من الثانية ليؤكد على تطور مستواه المستقر في نهاية الموسم.

وبما أن جميع الفرق تملك بيانات كثير عن حلبة مرسى ياس، لم يكن هناك نشاطات كثير خارج المسار وفي منطقة الحظائر، رغم أن أليزي أبطأ سرعته بعد مضي نصف ساعة من عمر الحصة قبل أن يعاود استكمال طريقه.

وكان السائق ليوناردو بولتشيني عازماً على إظهار المستوى القوي الذي قدّمه مؤخراً وسجّل التوقيت الأسرع مع تبقي 15 دقيقة من عمر الحصة. وحسّن هوبار توقيته لكن ليس بما يكفي لخطف الصدارة، فيما خرج مازيبين عن المسار في المقطع الأخير للحلبة.

وتوجهت جميع الأنظار إلى أوبري، الذي كان يحقق التوقيت الأسرع في مقاطع حلبة مرسى ياس، لكن بيكمان كان أمامه مخطف المركز الأول بلفة سريعة ونظيفة، فيما خرج الفرنسي عن حدود المسار في المنعطف الأخير ليعادل رقم الفرنسي بالتمام، وحلّ السائق المبتدئ جيها دورافالا خلف الثنائي بفارق 0.02 ثانية.

ومع تبقي دقيقتين على النهاية قدّم أليزي لفة سريعة جداً ليتقدم إلى المركز الأول، فيما حسّن بيكمان توقيته في المقطع الأول لكنه كان متأخراً في الثاني، وبذلك حُسمت نتيجة الحصة.

خلف رُباعي الصدارة كان الأسترالي جوي ماوسون السائق الأخير ضمن فارق الثانية الواحدة عن أليزي، وأنهى الحصة أمام ساشا فينيستراز، بوبتشيني، هوبار وريشار فيرشور، وريان تفيتر وجايك هيوز ومازيبين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.