هوبار يتوج باللقب وبولتشيني بسباق أبوظبي الأول

تمكن سائق أكاديمية رينو أنطوني هوبار من إنهاء السباق الأول لجولة أبوظبي في المركز الثالث، وهذا المركز منحه النقاط اللازمة للفوز بلقب سلسلة “جي بي 2” لموسم 2018.

وبينما كان السائق الروسي نيكيتا مازيبين يُحاول إنعاش آماله باللقب بعد خطف مركز الانطلاق الأول لسباق أبوظبي الافتتاحي، فُرضت على الأخير عقوبة زمنية 10 ثوانِ عندما كان يتنافس مع الفائز بالسباق ليوناردو بولتشيني.

وكان مازيبين بحاجة إلى الفوز بالسباق وتسجيل اللفة الأسرع من أجل البقاء في المنافسة على اللقب إلى السباق الثاني يوم غد الأحد، لكن الروسي خسر صدارته للسباق في اللفة الافتتاحية لصالح بولتشيني.

لكن مازيبين تمكن من استعادة الصدارة في اللفة الرابعة من أصل 18 لفة من عمر السباق، بعدها ارتكب عدة أخطاء أثرت سلباً على منافسته على اللقب العالمي، أولها كان إغلاق المكابح والخروج بشكلٍ واسع من المنعطف السابع عشر في حلبة مرسى ياس، وهذا سمح لبولتشيني بتصدر السباق مجدداً.

الخطأ الثاني كان في المنعطف الحادي عشر، حيث أغلق الروسي مكابحه مجدداً خلال منافسته مع المتصدر، وخلال ذلك صعد إلى الحفف الجانبية بدلاً من القيادة على خط التسابق الصحيح، ما استدعى لجنة الحكام بفرض عقوبة الـ 10 ثوانِ.



وأنهى مازيبين السباق في المركز الخامس بعد تطبيق العقوبة، بينما عبر بولتشيني خط النهاية محققاً فوزه الثاني على التوالي، في حين كان المركز الثاني من نصيب سائق فريق ترايدنت دايفيد بيكمان، بينما كان المركز الثالث على منصة التتويج من نصيب هوبارت الفائز باللقب.

المركز الرابع كان من نصيب كالوم إليوت، والذي تنافس مع زميله في فريق أيه آر تي جايك هيوز معظم وقت السباق، لكن إليوت تمكن من الابتعاد في المراحل الأخيرة من السباق، في حين كان المركز السابع من نصيب هيوز، خلف جان أليزي في المركز السادس.

وأنهى سائق فريق جينزر موتورسبورت خوان مانويل كوريرا السباق في المركز الثامن، وهذا يعني انطلاقه من المركز الأول في السباق الثاني يوم غد الأحد.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.