فريق عُمان لسباقات السيارات ثانياً في تجارب بول ريكار

تابعونا على

أنهى فريق عمان لسباقات السيارات القسم الاول من فعاليات الجولة الثالثة لبطولة بلانبان الاوروبية للتحمل في حلبة بول ريكارد الفرنسية بعدما حل في المرتبة الثانية ً في التجارب.

كما حقق الفريق العماني المركز الثاني في التاهيلات ما قبل الرسمية، حيث انطلق اليوم بإقامة التجارب البرونزية على الحلبة الفرنسية العريقة والتي سجل فيها البطل العماني أحمد الحارثي التوقيت الخامس.

فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة النجم أحمد الحارثي وخلف مقود سيارة استون مارتن جي تي 3 فانتاج مع زميليه التركي صالح يولوك والايرلندي تشارلي ايستود والذي يحتل الترتيب الثاني ضمن فئة برو ام في البطولة بعد جولتين ناجحتين في مونزا حيث حقق المركز الثالث وسيلفرستون والتي حقق فيها المرتبة الثانية أراد تكملة مشوار اعتلاء منصات التتويج في السباق الثالث ، لذلك وضع النقاط على الحروف وتمكن من أخذ وضعية مناسبة قبل دخول السباق الثالث الذي يمتد لستة ساعات متواصلة.

ففي التجارب الحرة سجل الفريق العماني زمن بلغ 1:57.251 دقيقة محققا المركز الثاني في ترتيب عام فئة بر ام بفضل جهود الثلاثي الحارثي ويولوك وايستود الذين جلسوا خلف مقود استون مارتن جي تي 3 لمدة 90 دقيقة، وهي الفترة المخصصة للتجارب الحرة وبفارق أجزاء الثانية من العشرة الاوائل في الترتيب العام بين 49 سيارة مشاركة في الحدث العالمي.

وفي فترة التاهيلات ما قبل الرسمية تحسن زمن الفريق إلى 1 دقيقة و54 ثانية فاصل 817 جزء من الاف من الثانية ليحتل الفريق المركز الثاني في فئه برو ام في إنتظار التاهيلات الرسمية والسباق في اليوم التالي.

ومعلقاً على التجارب والتاهيلات الاولية قال الحارثي: “كان يوماً جيداً بالنسبة لنا كفريق فقد كنا سعداء بأداء السيارة وسرعتها والديناماكية التي قام الفريق الفني تي اف بإعدادها خلال هذا اليوم، أعتقد نحن نسير في الطريق الصحيح وأن الاستعدادات مثالية حسب النتائج المحققة اليوم، فالسباق طويل والفترة ثنائية بين فترة العصر والفترة المسائية وهناك أسباب تدعونا للتفاؤل بهذا السباق ونعتقد بأن أداء السيارة كان مناسبا جداً”.

واضاف الحارثي: “نأمل أن نواصل شق طريقنا نحو حصد المزيد من النقاط حيث أن الفريق لم يبتعد عن منصات التتويج هذا العام، لكن السباق ليس بالسهل خاصة الفترتين ومع ذلك فنحن على ثقة بأن الأداء العام للفريق سوف يتواصل في التاهيلات الرسمية على غرار التجارب والتاهيلات الاولية ومن ثم السباق بنفس المنوال وما نبحث عنه هو الإستمرارية في تحقيق النتائج الايجابية”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.