كالداريلي ومابيلي ينتزعان صدارة بطولة بلانبان بعد الفوز في نوبورغرينغ

تمكن سائقا سيارة لامبورغيني أندريا كالداريلي وماركو مابيلي من الفوز بسباق نوربورغرينغ، من بطولة بلانبان سبرنت لموسم 2019، لينتزعا صدارة لترتيب السائقين العام في البطولة.

وشهد السباق، الذي امتد لـ 60 دقيقة على الحلبة الألمانية، معركة مثيرة للغاية بين سيارتَي لامبورغيني، الأولى  تابعة لفريق ‘أورانج أف أف أف رايسينغ ماشين‘ والتي يقودها كل من كالداريلي ومابيلي، والثانية خاصة بفريق غراسر رايسينغ، ويجلس خلف مقودها السائقين ميركو بورتولوتي وكريستيان إنغلهارت.

وكان القسم الأول من السباق هادئاً نوعاً ما، إذ حافظ بورتولوتي على مركز الانطلاق الأول متقدماً على سيارة مرسيدس رقم 4 والتي كان يقودها لوكا شتولز، الذي دخل السباق متصدراً البطولة إلى جانب زميله في فريق ‘بلاك فالكون‘ مارو إنغل.

في اللفات الأولى، اقترب السائق سايمون غاشيت (سيارة أودي رقم 25) من الألماني شتولز، لكن الأخير حافظ على مركزه خلف بورتولوتي.

ومع تقدم السباق، صعد سائق فريق ‘أتيمتو رايسينغ أودي‘ ماتيا درودي إلى المركز الثالث متجاوزاً غاشيت، الذي تراجع أيضاً خلف زميل درودي في الفريق كيلفين فان دير ليندي وسائق سيارة لامبورغيني رقم 563 مابيلي.

حيث تأهلق فان دير لينيدي خلال الـ 30 دقيقة الأولى ن السباق، حيث تجاوز درودي إلى المركز الثالث مع اقتراب جولة توقفات الصيانة.

وبعد إجراء توقفات الصيانة، كان إنغلهارت في المركز الأول متقدماً على إنغل وكالداريلي، لكن مراقبي السباق قرروا معاقبة إنغل نتيجة خروجه غير الآمن من منطقة الصيانة، لتنحصر المعركة على الفوز بين سيارتَي لامبورغيني.

على الفور، قلّص كالداريلي الفارق إلى إنغلهارت، لكن الأخير حافظ على هدوئه تحت ضغط منافسه، ولم يتمكن كالداريلي من التغلب على الألماني رغم سرعته.

ومع تبقي 12 دقيقة على نهاية السباق، تمكن الإيطالي كالداريلي أخيراً من الاقتراب من إنغلهارت، ليحصل احتكاك خفيف بين السائقين عند المنعطف الأول، الأمر الذي سمح للسائق كريستوفر هاسه (أودي آر 8 أل أم أس) من التقدم إلى المركز الثاني.

لكن سباق كالداريلي لم ينتهِ هنا، حيث خرج هاسه عن المسار، ليتقدم الإيطالي إلى المركز الثاني، قبل أن يتمكن من الاقتراب من إنغلهارت وتجاوزه إلى المركز الأول.

ومنذ تلك اللحظة، وسّع كالداريلي من الفارق  في الدقائق العشر الأخيرة، محققاً الفوز بفارق 9.047 ثانية، في حين عبر إنغلهارت خط النهاية في المركز الثاني، رغم الضغط الكبير من هاسه، الذي صعد إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.