هانتر-راي يفوز بسباق سونوما وديكسون يُتوج بطلاً لموسم 2018

تابعونا على

أحرز سائق فريق أندريتي أوتوسبورت رايان هانتر-راي الفوز بسباق سونوما، الجولة الختامية من موسم 2018 لسلسلة إندي كار، بينما تُوج سائق فريق تشيب غاناسي سكوت ديكسون بلقب السلسلة لهذا الموسم، والخامس في مسيرته الرياضية.

وبدأ ديكسون السباق الختامي وهو متصدر للترتيب العام لبطولة السائقين، بفارق 29 نقطة عن منافسه الأقرب أليكساندر روسي، وكان الأخير بحاجة للفوز بالسباق مع ضمان عبور ديكسون لخط النهاية في المركز الثالث أو أسوأ للفوز بالبطولة.

لكن روسي اشترك بحادث في اللفة الأولى، حيث احتك بسيارة زميله في الفريق ماركو أندريتي، ما اضطره لدخول منطقة الصيانة وتغيير الجناح الأمامي، وبذلك عاد إلى مؤخرة الترتيب ولم يتمكن من تعويض الفارق بسهولة.

حاول روسي التعويض، وتمكن من عبور خط النهاية في المركز السابع، بينما كان ديكسون في المركز الثاني عند ظهور العلم الشطرنجي، ومع وجود النقاط المضاعفة كان الفارق بين روسي وديكسون عند نهاية السباق 57 نقطة.

وهذا الفوز يحمل رقم 18 لهانتر راي في سنواته الخمسة عشر في البطولة، وعبر خط النهاية متقدماً بفارق 2.7 ثانية عن ديكسون صاحب المركز الثاني، بينما أكمل منصة التتويج سائق فريق بينسيكي ويل باور.

وكان باور وزميله في الفريق جوزيف نيوغاردن يملكان فرصة لخطف اللقب نظرياً، وذلك في حال فوز أحدهما بالسباق مع عبور ديكسون خط النهاية بالمركز 24 أو أسوأ، كذلك إنهاء روسي للسباق في المركز العاشر أو أسوأ، لكن هانتر-راي كان صاحب اليد العُليا، وعبر خط النهاية في المركز الأول بعد انطلاقه أولاً، وتصدره لما يُقارب 80 لفة من عمر السباق، كذلك حصوله على نقطتين بسبب تصدره لأكثر عدد ممكن من لفات السباق.

وحاول ديكسون الاقتراب من هانتر-راي في بعض مراحل السباق، لكنه اختار عدم المخاطرة بسباقه، حيث كان المركز الثاني كافياً لضمان الفوز باللقب بدون مشاكل.

ورغم تقديم ماركو أندريتي وسيمون باجينو لوتيرة جيدة، وظهورهما كمرشحين لإنهاء السباق على منصة التتويج، إلا أن الثنائي اكتفى بالمركزين الرابع والخامس تباعاً.

وشهد السباق تقدماً ملحوظاً لسائق فريق إد كاربنتر رايسنغ جوردان كينغ من المركز 25 إلى المركز 13، بينما تمكن المبتدئ باتريسيو أورا من إنهاء السباق في المركز التاسع.

وانسحب من السباق الختامي السائق الياباني تاكوما ساتو بسبب مشكلة تقنية في سيارته، تبعه انسحاب سائق فريق إد كاربنتر رايسنغ سبينسر بيغوت.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.