ماركوس إريكسون ينتقل إلى سلسلة إندي كار في 2019

تابعونا على

ينتقل السائق السويدي ماركوس إريكسون إلى سلسلة إندي كار وضمن صفوف فريق شميت بيترسون رايسنغ اعتباراً من الموسم المقبل، وذلك إلى جانب مشاركته ضمن صفوف فريق ساوبر للفورمولا واحد كسائق احتياطي.

وسيترك إريكسون سيارته نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أن وقع الفريق السويسري مع الفنلندي كيمي رايكونن والإيطالي أنطونيو جيوفينازي لحمل راية الفريق في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، بينما سيبقى السويدي بوظيفة سائق التجارب والسائق الاحتياطي للفريق.

وقال إريكسون: “من الرائع التواجد مع فريق عريق مثل فريق شميت بيترسون وبطولة مثيرة مثل سلسلة إندي كار، وأعتقد أن هذه الخطوة هي المناسبة لمسيرتي الرياضية بعد 5 سنوات في الفورمولا واحد”.

وتابع: “لا أستطيع الانتظار لبدء العمل والتعرف على كل الأشخاص في الفريق، والذين يملكون روحاً رياضية رائعة وقدموا لي الترحيب الحار قبل أن أتعرف عليهم شخصياً، وفريق شميت بيترسون يملك سجلاً ناصعاً طوال السنوات الماضية، والعمل معهم سيكون شرف عظيم”.

وأضاف: “التسابق في الإندي كار حماسي ويملك منهاجاً مختلفاً عما تعودنا عليه، رغم التقارب النسبي في السيارات، وسيكون أمامي تحدي كبير خاصةً مع وجود أسماء كبيرة في البطولة، لكنني أملك الإمكانات والسيارة المناسبة للتنافس معهم”.

وسيقود إريكسون سيارته إلى جانب الكندي جايمس هنشكليف، بينما أكد الفريق أن السيارة رقم #6 ستبقى شاغرة في الموسم المقبل إلى حين عودة السائق المصاب روبيرت ويكنز، والذي يتعافى من الحادث المريع الذي تعرض له في جولة بوكونو في آب/ أغسطس الماضي.

Marcus Ericsson (SWE) Sauber F1 Team
26.10.2018. Formula 1 World Championship, Rd 19, Mexican Grand Prix, Mexico City, Mexico, Practice Day.
– www.xpbimages.com, EMail: requests@xpbimages.com – copy of publication required for printed pictures. Every used picture is fee-liable. © Copyright: Charniaux / XPB Images

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.