بدء العمل بنظام أمان جديد لسيارات إندي كار

تابعونا على

أعلن منظموا سلسلة إندي كار عن خططهم تقديم تحسينات لوسائل السلامة للسائقين المشاركين في البطولة، وسيبدأ ذلك اعتباراً من التجارب التي ستنطلق في 24 من شهر نيسان/ أبريل المقبل على حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي.

وسيتم تركيب قطعة من التيتانيوم على بدن السيارة، وهذه القطعة من تصميم دالارا، وبطول 3 إنشات، وهي بديلة عن الواقي الزجاجي الذي تم اختباره في حلبة فينكس إنترناشيونال رايسواي وإنديانابوليس موتور سبيدواي العام الماضي.

وسيتم العمل الرسمي بهذه القطعة التي أُطلق عليها اسم “أي أف بي” في تجارب النسخة 103 من سباق إنديانابوليس التاريخي، وسيكون تثبيتها إلزامياً في جميع السباقات بعد ذلك.

وقال التنفيذي للبطولة جاي فراي: “سلامة السائقين أولويتنا القصوى، ولن يهدأ لنا بال حتى الوصول إلى مستويات أمان أكبر، وسنوافيكم بتفاصيل النظام الجديد لاحقاً”.

والقطعة التي سيتم تركيبها على حافة مقصورة القيادة ستكون مفيدة لمنع اصطدام الأجسام الغربية التي تأتي بمستويات منخفضة بخوذة السائق، ومن الممكن أن يتم استبدال هذه القطعة في المواسم المقبلة.

كما أُجريت دراسات تتضمن تركيب نظام هالو على سيارات السلسلة، وبنفس النظام المتبع في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكن هياكل دالارا الحالية غير مناسبة لتركيب هالو.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.