كولتون هيرتا يفوز بسباق أوستن الدراماتيكي بعد انسحاب باور

تابعونا على

أحرز سائق فريق هاردينغ ستاينبرنر رايسنغ والوافد الجديد لسلسلة إندي كار كولتون هيرتا الفوز بسباق إندي كار كلاسيك على حلبة أوستن، ثاني جولات البطولة لهذا الموسم، ويأتي ذلك بعد انسحاب المتصدر والمُنطلق من المركز الأول ويل باور.

وانطلق باور من المركز الأول، وتصدر جميع لفات السباق حتى حان موعد دخوله لمنطقة الصيانة، لكنه تعرض لمشكلة في ناقل الحركة في سيارته أجبره على الانسحاب من السباق، في حين انطلق هيرتا من المركز الخامس، وقام بانطلاقة صاروخية وصل خلالها إلى المركز الثاني في المراحل الأولى من السباق وبدء بمطاردة باور.

وبعد دخول باور، أليكساندر روسي وسكوت ديكسون إلى منطقة الصيانة خلال ظهور أعلام التحذير التي ظهرت بعد الاحتكاك بين السائقين جايمس هنشكليف وفيلكس روزنكفيست، والذي تسبب بعدها باصطدام الأخير بالحواجز في المنعطف 19 وتحديداً جدار منطقة الصيانة، وهذا استدعى خروج  سيارة الأمان.

بينما كان هيرتا قد أجرى وقفة الصيانة في اللفة 43 من عمر السباق، واستمر بالصدارة بعد دخول باور إلى منطقة الصيانة، ولم يتمكن أحد من منافسته حتى ظهور العلم الشطرنجي.

وبهذا الفوز يصبح هيرتا أصغر سائق في السلسلة يتمكن من تحقيق الفوز في السلسلة للمرة الأولى منذ 10 أعوام، حيث كان غراهام رحال يحتفظ بالرقم القياسي بعد فوزه في سباق سان بطرسبورغ لموسم 2008.

وأنهى الفائز في الجولة الافتتاحية جوزيف نيوغاردن السباق في المركز الثاني، معززاً بذلك صدارته للترتيب العام في بطولة السائقين إلى 93 نقطة، ومتقدماً على هيرتا بـ 18 نقطة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب سائق فريق أندريتي أوتوسبورت رايان هانتر-راي، متقدماً على رحال في المركز الرابع، والذي كان من أوائل المهنئين لهيرتا بالفوز.

المركز الخامس انتهى لصالح سيباستيان بورديه، والذي انطلق من المركز 17، ومتقدماً على ماركو أندريتي في المركز السادس، تاكوما ساتو في المركز السابع، باتريسيو أووارد في المركز الثامن، أليكساندر روسي في المركز التاسع وجاك هارفي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.