تاكوما ساتو يفوز بسباق باربر ويعزز مركزه في الترتيب العام

تابعونا على

تمكن سائق فريق رحال ليترمان رايسنغ تاكوما ساتو من الفوز بسباق باربر ثالث جولات سلسلة إندي كار لموسم 2019 بعد انطلاقه من المركز الأول على شبكة الانطلاق.

وبهذا الفوز تقدم الياباني إلى المركز الثالث في الترتيب العام في بطولة السائقين، برصيد 91 نقطة خلف صاحب المركز الثاني سكوت ديكسون والمتصدر جوزيف نيوغاردن.

وعبر ساتو خط النهاية متقدماً على نيوغاردن بفارق 2.5 ثانية، ليكون السائق الثالث الذي يفوز بالسباق الثالث في السلسلة لهذا الموسم.

وقال ساتو بعد السباق: “قام الفريق بعمل مذهل، ولهم كل الفضل بتحقيق الفوز هذا اليوم”.

وتابع: “السيارة كانت تنساب لوحدها في المنعطفات، وعملت الإطارات بشكل رائع، ولم أكن قلقاً من أي شيء نهائياً، وأعتقد أن هذا هو أفضل سباق أتمكن من تحقيق الفوز به في مسيرتي الرياضية”.

وتصدر الياباني ما مجموعه 74 لفة من أصل 90 لفة، بينما كان عدد الجماهير التي حضرت السباق طوال أيام نهاية الأسبوع 82.889 ألفاً.

وهذه هي المرة الثامنة التي يصعد فيها ديكسون إلى منصة التتويج في سباق باربر.

وقال: “علينا أن نكون سعداء بمنصة التتويج، خاصةً وأن المنافسة تكون صعبة هنا في باربر، ورغم أننا دخلنا نهاية الأسبوع للفوز لكن المركز الثاني ليس سيئاً، وآمل أن نتمكن من الفوز هنا في يوم ما”.

المركز الثالث كان من نصيب سائق فريق دالي كوين رايسنغ سيباستيان بورديه، وبذلك يصل بطل السلسلة لأربع مرات إلى رصيد 57 منصة تتويج في مسيرته الرياضية.

وساتو لم يُحقق نتيجة أفضل من المركز الثامن في سباق باربر خلال مشاركاته التسع، وأصبح السائق الخامس الذي يفوز في السباق منطلقاً من المركز الأول على شبكة الانطلاق.

المركز الرابع كان من نصيب نيوغاردن على متن سيارة فريق بينسيكي الذي انطلق من المركز 16، حيث كانت نهاية الأسبوع كارثية لمتصدر الترتيب العام لبطولة السائقين.

وقال: “كانت نهاية الأسبوع صعبة، لكن السيارة عملت بشكلٍ جيد في السباق، والمركز الرابع هو أفضل ما يمكن تحقيقه في سباقات مثل هذه، خاصةً بعد الانطلاق من مركز متأخر”.

المركز الخامس انتهى لصالح فريق أندريتي أوتوسبورت والسائق أليكساندر روسي، متقدماً على سائق شميت بيترسون رايسنغ جايمس هنشكليف في المركز السادس وزميله في الفريق المبتدئ ماركوس إريكسون في المركز السابع.

أما المركز الثامن فكان من نصيب سائق أندريتي أوتوسبورت رايان هانتر-راي، متقدماً على سائق بينسيكي سيمون باجينو في المركز التاسع وفيلكس روزنكفيست في المركز العاشر.

وشهد السباق ظهور أعلام التحذير بعد توقف سيارة زميل ساتو في الفريق غراهام رحال الذي انطلق من المركز الثاني في اللفة 57، كذلك بعد اصطدام ماكس شيلتون بالحاجز تفادياً للاصطدام بسيارة طوني كنعان، حيث كان الثنائي يُحاول الدخول إلى منطقة الصيانة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.