باجينو يفوز بسباق إنديانابوليس رود كورس في ظروف جوية ماطرة

تابعونا على

تمكن السائق سيمون باجينو من تخطي معوقات الأحوال الجولة في إنديانابوليس ليفوز بسباق الجائزة الكبرى لسلسلة سباقات إندي كار.

وتخطى باجينو سيارة حامل لقب السلسلة سكوت ديكسون ليتصدر السباق في اللفة ما قبل الأخيرة تحت الأمطار التي هطلت على المسار العادي لحلبة إنديانابوليس (رود كورس) ليضمن فوزه رقم 12 في السلسلة والثالث في الرود كورس في إنديانابوليس.

وقال باجينو: “ماذا عساي أقول. السيارة كانت رائعة طوال اليوم”.

وانطلق باجينو من المركز الثامن في السباق الذي امتد لـ 85 لفة وتفاوتت خلال نسب تساقط الأمطار، وتقدم من المركز السادس في اللفات الـ 18 الأخيرة ليحرز فوزه الأول منذ السباق النهائي لموسم 2017.

هذا الفوز هو الرقم 205 لفريق بينسكي في مسيرته التي تمتد لـ 51 عام في الـ إندي كار، كما كان الفوز رقم 24 في حلبة إنديانابوليس بما فيها 17 فوز بسباق إنديانابوليس 500، و5 إنديانابوليس رود كورس وفوزين بسلسلة سباقات ناسكار.

وتمكن باجينو وزميله في الفريق ويل باور من الفوز بجميع سباقات إنديانابوليس 500 الستة التي أُقيمت حتى الآن، رغم أن فوز باجينو الأول جاء عام 2014 مع فريق شميدت بيتيرسون موتورسبورت.

وأنهى ديكسون السباق بالمركز الثاني للموسم الثالث على التوالي. كما كانت هذه المرة 43 التي يحرز فيها حامل اللقب مركز الوصافة في الإندي كار، ليحتل المركز الثاني خلف ماريو أندريتي بـ 56 مرة.

من ناحيته، حقق السائق جاك هارفي أفضل نتيجة في مسيرته بحلوله بالمركز الثالث، الذي يقود سيارة فريق أوتونايشن/سيروس أكس أم هوندا من تجهيز فريق شانك ريسينغ، والتي يقتصر برنامجها على 10 سباقات هذا الموسم، لكن من المقرر أن تشارك بالموسم الكامل في المستقبل.

كما سجّل ماتيوس ليتيس أفضل نتيجة أيضاً في مسيرته بسيارة فريق آيه جي فويت رقم 4، واحتل ثنائي فريق إد كاربنتر ريسينغ إد جونز وسبينسر بيجو المركزين الخامس والسادس متقدمين على ويل باور سابعاً.

أما متصدر الترتيب العام للنقاط جوزف نيوغاردن، فكان سباقه مخيّباً واحتل فيه المركز 15، لكنه يحافظ على صدارته أمام ديكسون بعد 5 سباقات من أصل 17.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.