إندي 500: دالي الأسرع في التجارب الرابعة وألونسو الأكثر نشاطاً

تابعونا على

تخطى عدد من السائقين حاجز 230 ميل / ساعة في تجارب يوم الجمعة للنسخة 103 من سباق إنديانابوليس 500، فيما يستعد السائقون والفرق لتحديد ترتيب شبكة الانطلاق لـ 33 سيارة في اليومين المقبلين.

الأسرع كان سائق فريق أندريتي أوتوسبورت كونور دالي بالسيارة رقم 25 مسجلاً معدل سرعة في اللفة الواحدة بلغ 231.704 ميل / ساعة، وتقدم على زميله في الفريق ماركو أندريتي الذي سجّل 230.851 ميل / س.

وهذه هي المرة الأولى في حصص التجارب الأربع التي أُقيمت حتى الآن، والتي يتمكن فيها السائقون من تخطي حاجز الـ 230 ميل / ساعة.

واستفادت جميع السيارات الـ 36 المشاركة من قوة إضافية في التوربو قدرها 1000 ميليبار لزيادة قوة المحركات بـ 50 حصاناً لاستخدامها يوم الجمعة وخلال عطلة نهاية الأسبوع التي تُقام فيها الحصص التأهيلية.

وفي حين سجّل السائقون الأسرع تواقيت لفاتهم مستفيدين من الفجوة الهوائية من السيارات أمامهم، إلا أن إد جونز تخطى الـ 230 ميل / س وحقق 230.106 ميل/س دون الاستفادة من هذه الأفضلية بسيارة فريق إدر كاربنتر ريسينغ رقم 63.

ومن باقي السائقين الذي تخطوا حاجز الـ 230 ميل / س يوم الجمعة تاكوما ساتو، سبينسر بيجو، ريان هانتر-راي، إد كاربنتر، سيمون باجينو، تشارلي كيمبال، جوزف نيوغاردن، ويل باور وطوني كنعان.

وفي حين كان السائقون يتبادلون المراكز في أعلى جدول الترتيب، أمضى حامل لقب بطولة العالم للفورمولا 1 مرتين الإسباني فرناندو ألونسو اليوم وهو يحاول تعويض ما أمكن بعد الحادث الذي تعرض له في تجارب الأربعاء.

فيديو: حادث فرناندو ألونسو في تجارب إنديانابوليس 500

وكان ألونسو أكثير السائقين نشاطاً خلال اليوم وأكمل ما مجموعه 77 لفة بسيارة ماكلارين شفروليه رقم 66، وكان معدل سرعته الأفضل 229.328 ميل / ساعة حول الحلبة البيضاوية البالغ طولها 2.5 ميل، وأنهى اليوم بالمركز 24 في الترتيب العام.

وقال ألونسو: “كان يوماً إيجابياً. تمكنا من الدوران بالسيارة حول الحلبة بمعايير ضبط مختلفة وتعلمنا قليلاً عن الحلبة واليوم. من الواضح أن قوة السياراة كانت أعلى اليوم، لذا كانت السرعات أعلى وكان التركيز على معايير الضبط اللازمة للحصة التأهيلية”.

وأضاف: “لدينا عدد من الإطارات غير المستعملة من اليومين الماضيين، لذا تمكنا من إجراء عددي كبير من اللفات. نأمل أن تعطينا هذه المعلومات بعض الثقة للحصة التأهيلية”.

وشهد اليوم حادثاً وحيداً للسائق كايلي كايسر بسيارته حامولة الرقم 32، إلا أنه خرج منه دون إضابات. لكن السيارة تعرضت لأضرار كبيرة وأمام فريق العمل ورشة كبيرة لإعادة تجهيز السيارة للحصة التأهيلية يوم السبت.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.