إندي 500: بيغوت الأول في أول مرحلة تأهيلية، ألونسو في خطر عدم التأهل

تابعونا على

تصدر سائق فريق إد كاربنتر، سبينسر بيغوت، المرحلة التأهيلية الأولى لسباق إندي 500 الشهير، بينما يواجه الإسباني فرناندو ألونسو خطر عدم التأهل إلى السباق الأحد المقبل. 

وشهدت المرحلة الأولى من الحصة التأهيلية مشاركة كافة السيارات الـ36، ومع نهايتها، يتم تحديد مراكز الانطلاق من المركز العاشر وحتى المركز الـ 30. 

أما بالنسبة لبقية المراكز، فإن يوم الأحد يشهد إقامة حصة لتحديد مراكز الانطلاق من الـ31 وحتى 33، مع إقصاء بقية السيارات، ومن ثم تقام مرحلة أخرى لتحديد مراكز الانطلاق التسعة الأولى. 

وكان بيغوت هو الأسرع في الحصة التأهيلية الأولى يوم السبت، مع تمتعه بمعدل سرعة 230.083 ميل/ساعة على مدار أربعة لفات، وانضم إليه زميله في الفريق إد جونز ضمن المراكز التسعة الأولى ومالك الفريق إد كاربنتر أيضاً. 

كما ضمن فريق بينسكي تأهل ثلاثة سائقين ضمن المراكز التسعة الأولى، ويل باور الفائز بسباق إندي 500 العام الماضي، سيمون باجينو، وجوزيف نيوغاردن. 

كما تأهل السائق لجديد كولتون هيرتا ضمن المراكز التسعة الأولى أيضاً، إضافةً إلى الفائز بسباق إندي 500 في 2016 أليكساندر روسي، وحامل لقب البطولة لأربع مراتٍ سيباستيان بورديه. 

وفي مؤخرة الترتيب، فإن بيبا مان حصلت على المركز الـ30، لتضمن آخر مركز محدد من مراكز السبت، ولتضمن المشاركة في سباق إندي 500، بينما يواجه العديد من السائقين خطر عدم التأهل إلى السباق. 

إذ تعرض سائق فريق شميدت بيترسون موتورسبورت، الكندي جايمس هينشكليف، لحادثٍ في محاولته التأهيلية الأولى، وليشارك مع السيارة الاحتياطية في محاولاته التالية، ولكن سرعته لم تكن كافيةً لضمان مركز ضمن المراكز الـ30 الأولى. 

وتستمر الصعوبات التي يواجهها فريق ماكلارين مع فرناندو ألونسو، مع عدم التمتع بالسرعة الكافية على مدار الحصة التأهيلية، وكان معدل سرعته الأفضل هو 227.224 ميل/ساعة ولكن خارج المراكز الـ30 الأولى. 

على ستة سائقين، ألونسو، هينشكليف، ماكس تشيلتون، كايل كايزر، سايج كرم، وباتريسيو أو وارد، المشاركة في حصة تأهيلية لتحديد المراكز 31، 32، 33 للسباق، وسيتم إقصاء السائقين الثلاثة الأبطأ ولن يتمكنوا من المشاركة في سباق إندي 500 لموسم 2019.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.