إندي كار تستخدم نظام ريد بُل لحماية مقصورة السائق في 2020

تابعونا على

قامت شركة ريد بُل للتقنيات المتطورة بتطوير نظام حماية مقصورة سائق جديدة، ليتم اعتمادها في سلسلة الإندي كار الأميركية بدءاً من موسم 2010.

إذ يسمح التصميم الجديد لهذا النظام بتقليل نسبة خطر الإصابة بأشلاء السيارات أو أية أجسام أخرى تضرب بمنطقة المقصورة، ويتألف النظام من ساتر ملفوف من البلاستيك متصلة بمقصورة السائق عبر إطار من التيتانيوم. ويتحمل الجهاز تطبيق قوى تصل حتى 150 كيلو نيوتن، وهو تساوي قدرة جاهز ‘هالو‘ المستخدم في الفورمولا 1. وإضافة إلى ذلك، الساتر المصنوع من البولي كربونات الصفيحي يتضمن غطاء غير عاكس ومقاوم لتشكل الضباب.

كما ستعمل شركة ريد بُل للتقنيات المتطورة على تحسين آخر للنظام، وهو نظام تبريد جديد للمقصورة، حيث سيتم تصنيعه بالتعاون مع دالارا، المزود الرسمي لإندي كار بهياكل السيارات.

ألبوم صور: التصميم الجديد لنظام حماية مقصورة السائق في سيارات الإندي كار

وعن ذلك قال المدير التنفيذي لشركة ريد بُل للتقنيات المتطورة ومدير فريق السباقات كريتسيان هورنر: “منذ تقديم النماذج الأولى في عم 2016، ظهرت قدرة هذا النظام على تحسين سلامة السائقين في حالة تعرضهم لاصطدامات أمامية في منطقة مقصورة السائقين”.


“الشراكة الجديدة مع إندي كار، تمنحنا نحن في شركة ريد بُل للتقنيات فرصة للاستكشاف الكامل لمدى قدرة هذا النظام، ولتقديم نظام حماية سيساعد بمنع حدوث إصابات حقيقية وربما حفظ الأرواح”.

“سنعمل خلال الأشهر المقبلة مع الإندي كار وسائقيها لتحسين هذا النظام ونتطلع قدماً لرؤية النتائج في سنة 2020”.

من جانبه قال رئيس سلسلة الإندي كار جاي فراي: “الجهد والتعاون اللذان بُذلا على هذا النظام، يؤكد صرامة الالتزام والشغف لتحسين شروط سلامة السائقين، نود شكر الجميع في ريد بٌل للتقنيات المتطورة، على تصميمهم لهذا النظام، الذي سيكون له تأثير واضح في تطوير شروط السلامة في رياضة المحركات ليس فقط في الإندي كار بل على مستوى عالمي”.

وفي سبيل إنهاء كل التحسينات الممكنة على النظام، ستقوم البطولة باختبار هذا النظام مع سائقين مختارين ابتداء من هذا الصيف، قبل أن يتم تسليم الفرق هذا النظام في خريف 2019.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.