إندي كار: المحركات الهجينة تدخل البطولة اعتباراً من موسم 2022

أعلن المنظمون على سلسلة إندي كار أنه سيتم إدخال نظام هجين أُحادي المصدر على البطولة اعتباراً من موسم 2022، وسيؤدي ذلك إلى تحسينات على مستوى التنافس وإجراءات السلامة.

وبذلك، ستُغادر السلسلة الأمريكية العريقة التقاليد المعروفة في سياراتها، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها إدخال الأنظمة الهجينة على السيارات، كذلك سيتم التخلي عن المشغل الكهربائي التقليدي للسيارات واعتماد مكون هجين داخل قمرة القيادة وتحت تحكم السائق يُمكنه من تشغيل السيارة بنفسه في حال توقفها.

وسيعمل النظام الهجين إلى جانب محرك الاحتراق الداخلي سواء من شركة هوندا أو شفروليه، حيث سيتم انتاج ما يُقارب 900 حصان بخاري من المحرك التقليدي والنظام الجديد.

ويتكون النظام الهجين الجديد من محرك متعدد المراحل، إضافةً إلى عاكس للطاقة القادمة من نظام الكبح في السيارة، ووجهاز تخزين لتلك الطاقة المستوردة للاستفادة منها.

وستوفر هذه التقنية العديد من المزايا للسائقين، أهمها هو زيادة مستوى الإثارة للجماهير، السماح للسائق بإعادة تشغيل السيارة من مقصورة القيادة، زيادة قوة السيارات عند التجاوزات من خلال مفتاح خاص، وهذا بالنهاية سيؤدي إلى خفض وقت السباقات والحصص.

وقال رئيس البطولة جاي فراي في مستهل حديثه عن النظام الجديد: “نحن في فترة تُحتم علينا القيام بتلك التغييرات، حيث يجب أن تكون البطولة ثورية وتهتم بالتقنيات الجديدة”.

وتابع: “نحن نتقدم إلى المستقبل بخطى كبيرة، وعلينا مواكبة ما يحدث، لكن في الوقت ذاته لن نتخلى عن جذور البطولة، وستبقى سياراتنا سريعة، مع صوت قوي وهيكل جميل، لكننا سنضع محرك هجين للاستفادة من طاقة الفرامل الضائعة.

والمحركات الجديدة ستدفع بمطور الهياكل إلى الإسراع بإكمال العمل على الهياكل الجديدة، كما أن الانتقال إلى هذه التقنيات ستفتح الباب إلى انضمام مُصنع جديد إلى جانب شفروليه وهوندا في 2022.

من جانبه صرح رئيس قسم تطوير الاداء في هوندا تيد كلاوس: “هوندا ملتزمة بالعمل على تطوير الأشخاص والتقنيات المستقبلية الخاصة بالبطولة بشكلٍ خاص وللسيارات كافة بشكلٍ عام”.

وبما يتعلق بإعادة تشغيل السيارة، فقد أكد المنظمون أن هذه الخاصية ستكون مفيدة بشكلٍ كبير للسائقين والبطولة على اعتبارها من دواعي السلامة، حيث سيتمكن السائق من تشغيل السيارة مجدداً من مقصورة القايدة في حال توقفها، وهذا سيُقلص الوقت اللازم لوصول العاملين أو أعضاء الفريق لتشغيل السيارة يدوياً في حال تطلب الأمر، كذلك سيؤدي إلى تقليل ظهور أعلام التحذير التي تخرج بشكلٍ متكرر بسبب توقف السيارات على المسار أو في مناطق الصيانة.

.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.