ماكلارين تُشارك رسمياً في سلسلة إندي كار لموسم 2020

أعلن فريق ماكلارين عن عودته للمشاركة بشكلٍ كامل في سلسلة إندي كار اعتباراً من موسم 2020، ومع شراكة رسمية مع فريق آرو شميت بيترسون رايسنغ، وللمرة الأولى منذ عام 1979.

وسيدخل فريق ماكلارين البطولة مع سيارتين مجهزة بمحركات شفروليه، وسيكون اسم الفريق “آرو ماكلارين رايسنغ”، وسيكون المدير الرياضي لدى الصانع البريطاني العريق جيل دي فيران رئيساً للمشروع، إضافةً إلى أعضاء من مشروع الفورمولا واحد، بينما سيحتفظ مؤسسي الفريق سام شميت وريك بيترسون بأدوارهما السابقة في الفريق الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لماكلارين زاك براون: “سلسلة إندي كار جزء من ماكلارين منذ سنواتنا الأولى في الرياضة، والسلسلة اليوم أثبتت نجاحها وستعطينا الفرصة لنمو ماركتنا التجارية في أميركا الشمالية، كذلك المنافسة مع العديد من الفرق الممتازة”.

وتابع: “فريق شميت بيترسون سيوفر لنا المؤازرة اللازمة كشريك استراتيجي لعودتنا للرياضة التي غادرناها منذ 40 عاماً، ونحن متأكدون أننا قادرين على مساعدة بعضنا البعض لتحقيق الهدف”.

وأضاف: “أنا سعيد لأننا سنوسع أعمالنا مع شركة آرو الهندسية للإكترونيات المتقدمة سواء في الفورمولا واحد أو الإندي كار، كذلك إعادة احياء علاقتنا القديمة مع شفروليه كمزود للمحركات”.

وأكمل: “نحن نملك تاريخ عريق مع شفروليه في أميركا الشمالية، وسعداء لتواجدهم معنا في هذا المشروع، خاصةً وأننا جئنا إلى الإندي كار ولدينا احترام كبير لهذه الرياضة والمتواجدين فيها، جماهيرها، تحدياتها وكل شيء”.

من جانبه قال دي فيران: “سلسلة إندي كار تُناسب ماكلارين بشكلٍ كبير،وهدفنا الرئيسي هو المنافسة على الفوز والبطولة، رغم معرفتنا أن هذا الأمر ليس سهلاً بعد غيابنا الطويل عن الساحة”.

وطلب فريق سميت بيترسون رايسنغ فك ارتباطه مع مزود المحركات الياباني “هوندا” للموسم المقبل من أجل الاستعداد للعمل مع فريق شفروليه بدعم من ماكلارين.

وجاء في بيان خاص من هوندا: “شركة هوندا بالكامل فخورة بالانجازات التي تم تحقيقها مع فريق شميت بيترسون موتورسبورت، ورغم أسفنا على نهاية هذه الشراكة إلا أننا نؤكد التزامنا بالعمل وثقتنا الكبيرة مع الشركاء المتبقين في السلسلة، ونتمنى للجميع التوفيق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.