تاكوما ساتو يخطف الفوز بسباق غايتواي

تمكن سائق فريق رحال ليترمان رايسنغ الياباني تاكوما ساتو من خطف الفوز في سباق غيتواي، الجولة الخامسة عشر من سلسلة إندي كار لموسم 2019.

وهذا الفوز يأتي بعد أسبوع واحد من الحادث الذي تعرض له الياباني في جولة بوكونو، والذي سبب له انتقادات لاذعة بسبب طريقته في القيادة، لكن الياباني أسكت المشككين بفوزه في سباق غايتواي.

وتعرض ساتو لمشكلة في بداية السباق، تراجع على إثرها إلى الخلف عدة مراكز، لكنه تمكن بعدها من التعافي والعودة إلى المراكز الأولى ليُنهي السباق في المركز الأول.

وشهد السباق بعض الفوضى عند الانطلاقة، منها احتكاك ساتو بسيارة رايان هانتر-راي، تبع ذلك توقف سيارة ماركوس إريكسون في المنعطف الرابع ما سبب ظهور الأعلام الصفراء.

بعد انطلاقة السباق كان جوزيف نيوغاردن يُحلق وحدة في الصدارة، يتبعه ويل باور في المركز الثاني، سيباستيان بورديه في المركز الثالث وسانتينو فيروتشي في المركز الرابع.

عند بدء جولة توقفات الصيانة، كان ساتو أول من أجرى وقفة صيانة، وتحديداً في اللفة 45 من عمر السباق، بينما بدأت السيارات الخمسة الأولى بالدخول لإجراء تغيير الإطارات في اللفة 50، 51 و52، لكن بعد ذلك اصطدم باور بجدار المنعطف الثالث.

ورعم انطلاقه من المركز الأول، تعرض جوزيف نيوغاردن إلى حادث في اللفة ما قبل الأخيرة، ليعبر خط النهاية في المركز السابع، لكنه ورغم ذلك عزز صدارته في الترتيب العام لبطولة السائقين إلى 563 نقطة.

بينما تقدم زميل نيوغاردن في الفريق سيمون باجينو إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 225 نقطة، في حين تراجع أليكساندر روسي إلى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 517 نقطة.

ولم يتمكن روسي من تقديم سرعة جيدة في سباق غايتواي، وأنهى السباق في المركز 13، بينما أنهى سكوت ديكسون السباق في المركز 20 بسبب مشكلة في مُبرد سيارته.

وفي اللفة 192، تعرض سيباستيان بورديه إلى حادث في المنعطف الرابع، ما سبب ظهور الأعلام الصفراء مجدداً، وعند دخول سائقي المقدمة لإجراء وقفة الصيانة بدأ ساتو بالاستفادة من الهواء النظيف ووسع صدارته إلى 1.5 ثانية عن كنعان في المركز الثاني وكاربنتر في المركز الثالث، لكن الأخير تجاوز البرازيلي وعبر خط النهاية ثانياً.

وشارك ساتو على منصة التتويج سائق فريق رحال ليترمان رايسنغ إد كاربنتر في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب سائق فريق أي جيه فويت طوني كنعان.

المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق دالي كوين رايسنغ سانتينو فيروتشي، متقدماً على سائق بينسيكي سيمون باجينو في المركز الخامس، سائق كارلين رايسنغ كونور دالي في المركز السادس، نيوغاردن في المركز السابع، هانتر-راي في المركز الثامن، كولتون هيرتا في المركز التاسع وماركو أندريتي في المركز العاشر.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.