هيرتا يخطف مركز الانطلاق الأول لجولة بورتلاند

تأهل سائق فريق هاردينغ رايسنغ كولتون هيرتا في المركز الأول لسباق بورتلاند، الجولة ما قبل الختامية من موسم 2019 لسلسلة إندي كار.

وسجل هيرتا معدل سرعة بلغ 122.302 ميل/ ساعة، وبتوقيت بلغ 57.8111 ثانية فقط، ليتقدم بذلك على سائق فريق بينسيكي ويل باور الذي سينطلق من المركز الثاني بعد تسجيله معدل 122.261 ميل/ ساعة.

وهيرتا الذي يبلغ من العمر 19 عاماً فقط يُعتبر أصغر سائق في سلسلة إندي كار يُحرز مركز الانطلاق الأول في جولة أوستن.

وعانى باور من تسطح في إطاراته منعه من تحسين توقيته واقتناص الصدارة من هيرتا الذي سينطلق أولاً للمرة الثانية هذا الموسم.

وقال هيرتا: “كنا هادئين حتى اللحظات الأخيرة، لأننا كنا نعرف أن الجميع سيكون متوتراً في الحصة التأهيلية“.

وتابع: “قمنا بعمل رائع وبهدوء تام، وسُعدت جداً عندما سمعت أن الجميع بدأ بالتصفيق عبر الراديو الداخلي، وهذا أمر مُرضي جداً“.

وسينطلق سائق فريق تشيب غاناسي سكوت ديكسون من المركز الثالث بعد تسجيله زمناً بلغ 57.8355 ث، وبمعدل سرعة بلغ 122.250 ميل/ ساعة

وكانت الحصة التأهيلية صعبة على الثلاثة الأوائل في الترتيب العام لبطولة السائقين جوزيف نيوغاردن، سيمون باجينو وأليكساندر روسي.

وسينطلق روسي من المركز السابع، بينما سينطلق نيوغاردن وباجينو من المركزين الثالث عشر والثامن عشر تباعاً.

وقال باجينو: “عليك دائماً أن تثق بنفسك وأن تُتنافس حتى ظهور العلم الشطرنجي، لأنك لن تعرف ما سيحدث في السباق“.

وتابع: “السباقات الأخيرة دائماً ما تكون صعبة، وفي حال ارتكاب خطأ سيكون ثمنه مرتفع جداً، وارتكبت خطأ كبير بعد خروجي بشكلٍ واسع من المنعطف السابع وخسرت وقتاً ثميناً“.

من جانبه قال روسي: “المنافسة دائماً ما تكون محتدمة في رياضتنا، لكن الفرصة متواجدة وعلي المحاولة للعودة من جديد إلى المنافسة“.

المركز الثالث على شبكة الانطلاق كان م ننصيب سكوت ديكسون، متقدماً على جاك هارفي في المركز الرابع، فيلكس روزنكفيست في المركز الخامس، رايان هانترراي في المركز السادس، روسي في المركز السابع، جايمس هنشكليف في المركز الثامن، كونور دالي في المركز التاسع وسبينسر بيغوت في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.