الكارتينغ الكهربائية جزء من أولمبياد الشباب في 2018

اتخذ الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ‘فيا‘ خطوة إضافية في إطار سعيه إلى نقل رياضة المحركات إلى المستوى الأولمبي مع إعلانه إضافة بطولة الكارتينغ الكهربائية إلى قائمة منافسات أولمبياد الشباب هذه السنة في الأرجنتين.

وقال رئيس الاتحاد الدولي جان تود خلال إعلانه عن هذا الحدث في بداية المؤتمر الصحفي في العاصمة الفلبينية مانيلا: “لا تقدم الكارتينغ الكهربائية فرصة جديدة  لتطوير رياضة المحركات فحسب، لكنها أيضاً تُظهر أن العالم يتغير وعلينا أن نتغير معه”.

وتابع: “الكارتينغ الكهربائية ستدخل أولمبياد الشباب، الذي يُقام في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل”.

واشار تود إلى أن هذه المبادرة الجديدة تمثل “خطوة مهمة للاتحاد الدولي في الاعتراف الذي ناله من قبل لجنة الألعاب الأولمبية في كانون الثاني/ يناير عام 2012”.

من جانبه شدد نائب رئيس الـ ‘فيا‘ غراهام ستوكر، الذي لعب دوراً أساسياً في دخول بطولة الكارتينغ الكهربائية في أولمبياد الشباب، أن هذه الخطوة “لديها فرصة لتغيير مقاربة رياضة المحركات بشكل كبير حول العالم كاتحاد عالمي”.



وقال ستوكر: “يمكننا الذهاب إلى لجان الألعاب الأولمبية والعالمية والقول ‘لدينا الرياضة التي ضهرت في أولمبياد الشباب‘ وكنتيجة لذلك سنفوز بالاعتراف والدعم”.

وسيقوم رئيس لجنة الكارتينغ في الـ ‘فيا‘ السائق البرازيلي فيليبي ماسا بقيادة سيارة كاريتنغ كهربائية في المؤتمر الصحفي للاتحاد الدولي، كما قامت الشركة الألمانية بوش وصانع الكارتينغ الألماني ‘ماخ 1‘ بتطوير مفهوم كهربائي لسيارة الكارتينغ بالتعاون مع الـ ‘فيا‘، حيث تملك وحدة طاقة قوتها 20 كلو واط ومحرك بعزم دوران 300 (نيوتن متر) وبطارية بفرق جهد 48 فلوت.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.