سوبر بايك: تشاز دايفيس الأسرع في تجارب قطر الثانية

تمكن الدراج البريطاني تشاز ديفيس من خطف الأضواء وتسجيل التوقيت الأسرع لحصة التجارب الثانية من الجولة الأخيرة لبطولة العالم للسوبر بايك، والتي أُقيمت تحت الأضواء الكاشفة لحلبة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت حصة التجارب الثانية منافسة حامية بين دايفيس ومواطنه والمرشح الأوفر حظاً على تحقيق لقب البطولة جوناثان ريا، والتي انتهت بتحقيق دايفيس التوقيت الأسرع، في حين اكتفى ريا بالمركز الثاني أمام تشافي فوريس في المركز الثالث.

وشهدت الحصة بعض الأحداث الدرامية بخروج ريا إلى المنطقة الحصوية في منتصف الحصة، حيث خرج بشكلٍ واسع من المنعطف رقم 9، ولحسن الحظ تمكن من العودة إلى المسار بدون خسائر، واحتفظ بمركزه الثاني.

وتمكن الدراج الفرنسي سيلفان جوينتولي من تحسين توقيته، وأنهى الحصة في المركز الرابع، متقدماً على الدراج ليون كامير في المركز الخامس وأليكس لوز في المركز السادس.

أما المركز السابع فكان من نصيب جوردي توريس، متقدماً على نيكي هايدن في المركز الثامن، طوم سايكس في المركز التاسع، والذي خرج إلى المنطقة الحصوية بعد فترة قليلة من فقدان ريا السيطرة على دراجته وخروجه إلى حدود المسار، عاد بعدها إلى المرآب، وانضم مجدداً إلى الحصة مع تبقي 15 دقيقة على النهاية.

وكان المركز العاشر كان من نصيب لورينزو سافادوري،، ومتقدماً على الدراج ليون هاسلام الذي اكتفى بالمركز 11، رغم امتلاكه وتيرة جيدة.

وجميع الدراجين في المراكز العشرة الأولى سيتأهلون بشكلِ مباشر لحصة “السوبر بول 2″، والتي ستحدد شبكة انطلاق السباق الأول يوم السبت.

ولم تكن الحصة جيدة بالنسبة للهولندي مايكل فان دير مارك، حيث لم يتمكن من الوصول للمراكز العشرة الأولى، وأنهى الحصة في المركز 12، وعليه المنافسة بقوة للتأهل في حصة “السوبر بول الأولى” يوم السبت في حال كان يرغب بالانطلاق من الصفوف الأولى.

أما في منافسات فئة السوبر سبورت، فقد أحرز الدراج  راندي كرومناشير التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية، ولضمان التأهل إلى حصة “السوبر بول 2”.

ويأتي كرومناشير إلى قطر من أجل المنافسة على مركز الوصافة، بعد أن أحرز الدراج التركي كينان سوفوجلو لقب البطولة.

المركز الثاني كان من نصيب أيرتون بافيداني على متن دراجة هوندا، في حين اكتفى أليكس بالدوليني الحصة في المركز الثالث.

أما المركز الرابع فكان من نصيب بي جاي جاكوبسن، متقدماً على كيلي سميث في المركز الخامس وسوفوجلو في المركز السادس، والذي لم يتمكن من مجاراة وتيرة الدراجين الخمسة الأوائل.

ss

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.