سوبرسبورت: كايلي سميث يفوز بجولة قطر أمام سوفوجلو

تمكن الدراج البريطاني كايل سميث من تحقيق الفوز بالسباق الختامي لجولة قطر من بطولة العالم للسوبرسبورت 2016، والذي أُقيم على حلبة لوسيل الدولية في العاصمة القطرية الدوحة.

المركز الثاني في السباق كان من نصيب الفائز بلقب السلسلة التركي كينان سوفوجلو الذي اكتفى بالمركز الثاني، متقدماً على الفرنسي جول كلوزيل بالمركز الثالث، والذي سيمنحه مركز الوصافة في ترتيب البطولة.

وتنافس الدراج راندي كرومنشير مع كلوزيل لخطف المركز الثاني، وسرعان ما إنضم لهم سميث الذي انطلق من المركز الخامس على شبكة الانطلاق.

عبر الثلاثي خط البداية/ النهاية في اللفة الثانية وهم إلى جنب بعضهم البعض، لكن وتيره سميث كانت الأسرع، وبنهاية اللفة الثانية تمكن من تجاوز أليكس بولدوليني وحلق وحيداً في الصدارة، في حين تمكن كلوزيل من الاحتفاظ بالمركز الثاني، لكن كرومنشير تراجع إلى المركز الرابع وبدأ بالمنافسة مع الدراج بي جاي جاكوبسن.



في تلك الأثناء، كان سوفوجلو في المركز الخامس، لكن لم يتطلب منه الموضوع وقتا طويلاً للعودة إلى المقدمة، ومع 3 لفات على النهاية، تمكن الدراج التركي من اللحاق بسميث وخطف الصدارة، لكن الأخير تمكن من استعادة مركزه بعد لفة واحدة، وعبر خط النهاية خلف البريطاني بفارق 0.006 ثانية.

المركز الرابع انتهى لصالح جاكوبسن، ومتقدماً على كرومنشير في المركز الخامس، وإيرتون بادوفيني في المركز السادس.

أما المركز السابع فكان من نصيب الماليزي زال فهمي خير الدين، متقدماً على كريستوفر بيرغمان في المركز الثامن، ماسيمو روكولي في المركز التاسع، وأنهى ترتيب المراكز العشرة الأولى الدراج أليكس بالدوليني.

وينطلق الموسم المقبل من بطولة العالم للسوبرسبورت في شهر شباط/ فبراير المقبل على حلبة فيليب آيلاند في أستراليا.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.