سوبر ستوك 600: السليطي والنعيمي يتشاركان الفوز بسباقي الجولة الثانية

استمرت المعركة المثيرة في بطولة ‘سوبر ستوك 600 سي سي‘ القطرية للدراجات النارية على حلبة لوسيل الدولية بين سعيد السليطي ومشعل النعيمي، حيث تشارك الدراجان الفوز بسباقي الجولة الثانية نهاية الأسبوع.

وشهد السباق الأول بعض الأحداث الدرامية، حيث توقف بعد انطلاقت بدقائق قليلة نتيجة وجود بعض زيوت المحركات على مسار الحلبة، لقرر المراقبين اختصاره إلى 10 لفات بعد أن كان 12 لفة.

وتمكن السليطي، الذي انطلق من المركز الأول، من المحافظة على صدارته خلال النصف الأول من السباق موسعاً الفارق امام النعيمي، لكن السليطي سقط من على دراجته عند المنعطف 16 في اللفة الخامسة، وخسر المركز الأول إلا أنه تمكن من العودة إلى السباق في المركز السادس.

نتيجة لذلك، ورِث النعيمي صدارة السباق وعبر خط النهاية في المركز الأول، متقدماً على الدراج ناصر المالكي بفارق 2.850 ثانية، وأكمل الدراج اليافع عبد الله القبيسي منصة التتويج.

في السباق الثاني، انطلق السليطي مرة أخرى من المركز الأول، لكنه هذه المرة تمكن من السيطرة على السباق وعبر خط النهاية في المركز الأول أمام النعيمي بفارق 4.877 ثانية، وحلّ المالكي في المركز الثالث.

وأعرب السليطي عن سعادته بمجريات الجولة رغم حادث السباق الأول قائلاً: “في السباق الأول، انطلقت بشكل جيد جداً، كنتُ في المركز الأول في اللفات الأربع الأولى ولاحظت أن مشعل وناصر كانا قريبين نوعاً ما بحوالي نصف ثانية، لذا قررت الضغط، لكن لسوء الحظ ارتكبت خطأ عند المنعطف الأخير، ضغطتُ كثيراً وخسرت مقدمة الدراجة، كان خطأ غبياً خاصة مع تواجدي في المركز الأول بفارق جيد نوعاً ما، كنت قادراً على مواصلة السباق وأنهيته في المركز السادس، كانت نتيجة مهمة جداً للبطولة”.

وتابع السليطي: “في السباق الثاني، قمت بالتركيز لحصد النتيجة الأفضل والفوز بطريقة آمنة، حيث لم يكن هنالك أي مجال للخطأ، خاصة أن هذه الجولة الثانية ولا يزال أمامنا ثلاث جولات، كنتُ سعيداً جداً مع تمكني من توسيع الفارق لحوالي 5 ثوانٍ، قررت الحافظ على وتيرتي وإنهاء السباق، أنا سعيد جداً للعودة إلى منصة التتويج في السباق الثاني واستعادة صدارة ترتيب البطولة العام مرة أخرى”.

وقام رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبد الرحمن المناعي وأمين سر الاتحاد عبد الرزاق الكواري بتوزيع الجوائز.

وتجدر الإشارة أن الجولة الثالثة من البطولة ستنطلق في 16-17 شباط/ فبراير.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.