بطولة جديدة على وشك أن تبصر النور في دبي مرسى ياس وأوتودروم

تابعونا على

تقترب “درايفينغ فورس إيفنتس”، الشركة المروّجة لسباق “الخليج 12 ساعة”، من الإعلان عن إطلاق بطولة الخليج للسيارات الرياضية، والتي من المقرر أن يُقام موسمها الأول بين 2018 و2019.

ويتألف الموسم الواحد للبطولة من 5 جولات، وتضم كل جولة سباقَين يستمر كل منهما لساعة واحدة، تتشاركها حلبتا دبي أوتودروم ومرسى ياس بدءاً من تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 حتى شباط/ فبراير 2019.

يتمحور أحد الأهداف الهامة التي تسعى إليها البطولة حول اجتذاب المشاركات رفيعة المستوى، إذ ستفتح البطولة أبوابها أمام سيارات فئة الـ “جي تي” إضافة إلى فئات محددة من السيارات النموذجية. كما ستمتع الفرق بحرية اختيار المشاركة بسائقٍ واحد أو اثنين.

وسيتمّ تحديد النتائج النهائية للموسم عن طريق اختيار أفضل ثلاث نتائج أحرزها كل سائق على مدار الموسم. إذ لن يتمّ احتساب أسوأ نتيجة ضمن التقييم النهائي. كما سينال أفضل فريق ومصنّع جائزةً مقابل الأداء المتميز مع نهاية الموسم.

وقال أندريا فيكاريللي من شركة “درايفينغ فورس إيفنتس”: “يأتي هذا المشروع الجديد نتيجةً للعديد من الاجتماعات والكثير من الأبحاث على مدى الأشهر القليلة الماضية مع السلطة الوطنية الرياضية والحلبات التي تحتضن الجولات بالإضافة إلى الفرق، على غرار نادي الإمارات للسيارات والسياحة، وحلبتي دبي أوتودروم، ومرسى ياس، وأهم الفرق المقيمة في الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى بعضٍ من أهم الفرق الأوروبية”.

وأكمل: “نرى أن هذه البطولة الجديدة ستشكل منصة الانطلاق المثالية لتعزيز نمو وانتشار رياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج العربي”.

وأضاف: “بدءاً من شهر كانون الثاني/ يناير، سنقوم كذلك بتقديم دعمنا لسلسلة ‘أن جي كاي’ التي تنظمها حلبة دبي أوتودروم، والتي تسعى إلى تطوير سلسلة عالية المستوى للفرق التي تخوض منافسات السيارات السياحية

بطولة جديدة على وشك أن تبصر النور في دبي مرسى ياس وأوتودروم

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.