العطية الأسرع مع انطلاق رالي المغرب الصحراوي

تابعونا على

استهل السائق القطري ناصر صالح العطية منافسات رالي المغرب الصحراوي، الجولة ما قبل الأخيرة من كأس العالم لراليات الكروس كانتري لموسم 2018، بتسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الافتتاحية متفوقاً على التشيكي مارتين بروكوب، فيما حلّ متصدر الترتيب العام للبطولة البولندي ياكوب بشيغونسكي ثالثاُ.

ويُعرف رالي المغرب الصحراوي بأنه النزال الأخير بين نخبة سائقي الراليات الصحراوية قبل المشاركة برالي داركار، ويتطلع العطية لتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الحدث المغربي، بعد أن تفوّق بمعركة قوية العام الماضي على سائق بيجو الفرنسي سيباستيان لوب.

وبلغ طول المرحلة الخاصة الافتتاحية لرالي المغرب الصحراوي 10 كلم مقابل 37 كلم مرحلة وصل.

وسجّل العطية مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سياتها التوويوتا هايلوكس الجديدة توقيتاً بلغ 8:27 د كان كافياً ليضعهما في صدارة الترتيب العام المؤقت للرالي قبل انطلاق منافساته الفعلية يوم غد، وتقدم العطية على أقرب منافسيه بروكوب (فورد رابتور) بفارق 9 ثواني، فيما جاء بشيغونسكي، الذي يحتاج فقط إلى تسجيل 4 نقاط لحسم لقب الموسم لصالحه، بالمركز الثالث وبفارق 14 ثانية عن بروكوب.

مُطارد بشيغونسي وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الروسي فلاديمير فاسيلييف (تويوتا هايلوكس) اكتفى بتسجيل خامس أسرع توقيت في هذه المرحلة وتوسط الجنوب أفريق جينيال دو فيلييه (تويوتا هايلوكس) والإسباني كارلوس ساينز (ميني جون كوبر ووركس باغي) بالمركزين الرابع والسادس توالياً.

أما زميل ساينز في الفريق السابق والمنتقل معه أيضاً إلى صفوف “أكس رايد” هذه السنة الفرنسي سيريل ديبريه (ميني جون كوبر ووركس باغي) جاء خلفه بفارق ثانيتين فقط، وتقدم بثانية واحدة على الهولندي برنهارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس)، فيما أكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى الهولندي إيريك فان لون والبريطاني هاري هانت.

وتُقام يوم غد المرحلة الأولى الفعلية من منافسات رالي المغرب الصحراوي 2018، حيث ستكون الانطلاقة منطقة فاس ونقطة النهاية في إرفود. وتبلغ مسافة المرحلة 516 كلم للسيارات (103+91 كلم مرحلة خاصة و322 كلم مرحلة وصل) و498 كلم للدراجات (99+68 كلم مرحلة خاصة و322 كلم مرحلة وصل)، ويتخطى ارتفاع مسارها الـ 2000 متر عن سطح البحر.

ترتيب مراكز الصدارة مع انتهاء المرحلة الافتتاحية (غير رسمي)

المركز السائق الملاح السيارة التوقيت
1 ناصر صالح العطية ماتيو بوميل تويوتا هايلوكس 0:08:27
2 مارتين بروكوب يان طومانيك فورد رابتور كروس كانتري 0:08:36
3 ياكوب بشيغونسكي طوم كولسول ميني جون كوبر ووركس رالي 0:08:50
4 جينيال دو فيلييه أليكساندر وينوك تويوتا هايلوكس 0:08:54
5 فلاديمير فاسيلييف قنسطنتين شيلتوف تويوتا هايلوكس 0:09:05
6 كارلوس ساينز لوكاس كروز ميني جون كوبر ووركس باغي 0:09:09
7 سيريل ديبريه جان-بول كوتريه ميني جون كوبر ووركس باغي 0:09:11
8 بيرنهارد تن برينكي كزافييه بانسيري تويوتا هايلوكس 0:09:12
9 إريك فان لون هارمين شولتابيرس تويوتا هايلوكس أوفردرايف 0:09:15
10 هاري هانت ووتير روزغار بيجو 3008 دي كيه آر

0:09:17

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.