رالي الكويت الدولي: العطية ينفرد بالصدارة ومشاكل بالجملة للمنافسين

تابعونا على

خرج السائق القطري ناصر بن صالح العطية سالماً من مراحل يوم الجمعة، من رالي الكُويت الدولي 2018، بنُسخته الـ 25، حيث كان اليوم الأول للجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات مليئاً بالإثارة والأحداث الدرامية. حيث يتصدر العطية الترتيب العام المُؤقت بفارق 8:03.9 دقائق عن أقرب مُنافسيه.

وشهد القسم الأول اليوم، والذي تألف من 3 مراحل أُقيمت في المنطقة الصحراوية جنوب الكويت بمرورين اثنين، انسحاب 4 سيارات مسجّلة في الرالي الدولي، وواحدة في الرالي الوطني.

وقال ناصر بن صالح: “لم يكن يوماً سهلاً، من الصعب رؤية خطوط المسار في مثل هذه الظروف [الجوية]، لقد تُهنا عن المسار عدة مرات، حيث لم يكن هنالك خُطوط، لذا كان علي التركيز وبشدة، تعرضنا لثُقب في الإطارات، كما خفت قليلًا عندما اعتقدت بأن القابض – الفاصل في عُلبة التروس لا يعمل جيداً، ولكن لدي الآن صدارة مريحة، سأحافظ عليها يوم غد السبت، وهذا أمر جيد للبطولة”.

من ناحية أخرى، بدا السائق الكُويتي مشاري الظفيري بأفضل حال، حيث يسير بخطى واثقة نحو تحقيق لقبه الرابع في فئة “أم آر سي 2″، الخاصة بسيارات المجموعة “ن”؛ الإنتاج التجاري. وتغلب الكويتي، مع ملاحه القطري ناصر الكواري، على مشكلةٍ صغيرة واجهتهما في السيارة، ليُنهي اليوم الأول من المراحل الفعلية في المركز الثاني في الترتيب العام المُؤقت.

السائق اللُبناني هنري قاعي، وملاحه الأردني موسى جهيريان، أنهيا اليوم في المركز الثالث، حيث نجى اللُبناني من كوارث الانسحابات، وقاد سيارته الـ سكودا فابيا “آر 2″، ذات الدفع الأمامي إلى المركز الثالث في الترتيب العام، كما ضمن مع نهاية اليوم فوزه بلقب الفئة الثالثة في البُطولة “أم إي آر سي 3”.

وقدم السائق القطري ناصر بن خليفة العطية، الرئيس السابق للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية “كيو أم أم أف”، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، أداءً رائعًا، واحتل المركز الثالث في الترتيب العام، إلى ان واجه مشكلةً ميكانيكيةً كبيرةً في أخر مرحلة، أخرجته من مُنافسات اليوم، لكنه سيعود غداَ إلى المُنافسات تحت قوانين “رالي 2”.

وفي فئة الرالي الوطني، صعد السائق جاسم المقهوي، وملّاحه ثامر المطيري، بصفته السائق الوحيد الذي تمكن من إنهاء مراحل اليوم، الجُمعة.

وتحطمت آمال السائق التشيكي فيوتيش شتايف في مُنافسة العطية على صخرة الحوادث، فقد تضررت سيارته، شكودا فابيا “آر 5″، إثر تعرضه لحادثة خلال المرحلة الخاصة الرابعة (الزور 1)، وتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام. حيث يخوض، هو وأفراد فريقه سباقا آخر ضد الزمن هذه المرة، لإصلاح سيارته ضمن الوقت المُحدد، لكي يتمكن من المُشاركة في مراحل اليوم الأخير، السبت، بموجب قوانين “رالي 2″، علماً أنه خسر مزيد من الوقت في المرحلة الخاصة الخامسة، حيث تاه خلالها عن المسار.

وقال شتايف بعد المرحلة الخاصة الرابعة: “لا أعرف ما الذي حصل، لم تكن الرُؤية جيدة، ووقعنا في حُفرة، وتدحرجت السيارة”.

ولم تتوقف المشاكل عند شتايف، إذ يُمكن القول إن معظم السائقين عانوا منها بشكلٍ أو بآخر، خصوصاُ خلال المراحل الثلاثة الأولى لليوم، وانسحبت 6 سيارات في فئة الرالي الدولي، وسيارتين اثنتين في فئة الرالي الوطني. إذ واجه السائق القطري راشد النعيمي والأردني إيهاب الشُرَفا مُشاكل في محور نقل الحركة في سيارتيهما، بينما عانى الأردني شادي شعبان من مشاكل في المُحرك، فيما اضطر السائق العُماني عبد اللـه الرواحي للانسحاب، بسبب مشاكل كهربائية في سيارته. بينما حرمت مشاكل في مضخة الوقود السائق الأردني خالد جُمعة من فُرصة إنهاء الرالي في المركز الرابع، على أقل تقدير.

أما بالنسبة ليوم غد السبت، فسيتألف من 6 مراحل، مُقسمة على ثلاث مراحل صباحية، سيتم تكرارها بعد الظُهر، تُقام في منطقة الصحارى الجنوبية.

وسيبدأ المشاركون بالمرحلة الخاصة الثامنة (بنيدر1)، وطولها 11.88 كلم، الساعة 10 صباحا، تليها المرحلة التاسعة الخاصة (الجُليعة 1)، تبدأ الساعة 10:33 صباحًا، وطولها 13.03 كلم، وبعدها المرحلة العاشرة الخاصة (عريفجان1)، تبدأ الساعة 11:11 قبل الظهر، وطولها 17.42 كيلومتر.

يعود بعدها المشاركون إلى مدينة الكويت لرياضة المُحركات للتجمع وصيانة السيارات والتزود بالوقود.

القسم الأخير من مراحل اليوم ستكون عبارة عن تكرار للمراحل الصباحية، المرحلة الخاصة الـ 11 (بنيدر 2)، تبدأ الساعة 13:24 بعد الظهر، تليها المرحلة الخاصة الـ 12(جليعة 2)، وتبدأ الساعة 13:57 بعد الظهر، وأخيراً، المرحلة الخاصة الـ 13 (عريفجان 2)، وتبدأ الساعة 14:35 عصرًا.

وبذلك تنتهي مُنافسات رالي الكُويت، حيث سيليها في الساعة 16:30 حفل اختتام الرالي بتتويج الفائزين، في مدينة الكُويت لرياضة المُحركات.

الترتيب العام المُؤقت بعد المرحلة الخاصة السابعة (غير رسمي)

السائق والملّاح                      السيارة                     التوقيت

01- ناصر بن صالح العطية (قطر)/ ماثيو بوميل (فرنسا) فورد فييستا “آر 5” – 1:04:29.9 ساعة

02- مشاري الظفيري (الكُويت)/ ناصر الكُواري (قطر) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 – 1:12:33.8 ساعة

03- هنري قاعي (لُبنان)/ موسى جهيريان (الأردن) شكودا فابيا “آر 2” – 1:29:14.2 ساعة

رالي الكويت الوطني 2018 – الترتيب العام المُؤقت بعد المرحلة الخاصة السابعة (غير رسمي)

السائق والملّاح السيارة

01- جاسم المقهوي (الكُويت)/ ثامر المطيري (الكُويت) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 8 – 1:18:24.2 ساعة

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.