انطلاق رالي قطر بتكريم خاص للعطية

تابعونا على

انطلق رالي قطر الدولي 2018، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، من سوق واقف في قلب العاصمة القطرية الدوحة مع حفل انطلاق عابق بالتاريخ والإرث القطري أقيم مساء الخميس.

وللمرة الأولى يقرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اعتماد سوق واقف التراثي والمعلم الأوّل سياحياً في قطر كموقع لانطلاق رالي قطر الدولي، الذي أبصرت النسخة الاولى منه النور عام 1975 وانتهت بفوز الثنائي البريطاني بيتر أوستين والقطري حميد عبدالرحمن على متن سيارة “مازدا 929”.

وأقيم المؤتمر الصحافي الذي سبق انطلاقة الرالي على المنصة وحضره بطل الشرق الأوسط للراليات 14 مرة القطري ناصر بن صالح العطية ومنافسه الأبرز هذا العام التشيكي فويتيك شتايف، والسائق القطري عادل حسين ومواطنه عبد اللـه أرحمة الكواري، والعُماني عبد اللـه سليمان الرواحي والكويتي مشاري أحمد الظفيري.

وقام رئيس الاتحاد القطري عبد الرحمن المناعي بتكريم العطية بسبب إنجازه التاريخي بفوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ 14 في مسيرته، كما تمت دعوة جميع السائقين والملاحين والمتسابقين القدامى إلى المنصة من أجل مشاركة العطية فرحته وقطع قالب حلوى، كما سلّم المناعي درعاً تذكارياً للعطية، الّذي يسعى لإحراز لقب رالي بلاده للمرة الـ 14 في مسيرته منذ عام 2003.

ويتألف مسار يوم الجمعة 4 مراحل من الحصى في التضاريس المفتوحة في شمال قطر. وتنطلق الفرق الساعة 10.35 صباحاً لاجتياز المرحلة الأولى “عريده” التي تبلغ مسافتها  15.8 كلم، ويتبع المرور الأول من مرورين لمرحلة “الذخيره” الّتي تبلغ مسافتها 12.46 كبم.

وتجتاز الفرق المشاركة المرور الثاني بعد التوقف في نقطة التزود بالوقود الّذي يسبق خدمة مرنة “فليكسي سيرفس” في نهاية اليوم.

ويعتبر اليوم الاوّل الفعلي للمنافسات (الجمعة) الجولة الأولى من بطولة قطر المحلية للراليات بمشاركة الفرق المحلية، على أن يكون يوم السبت الجولة الثانية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.