تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يعود إلى البحرين في جولته الثانية

تابعونا على

 يشارك سائقون من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، الذي يعود إلى البحرين في جولته الثانية نهاية هذا الأسبوع.

وتبدأ فعاليات الجولة الخميس 6 كانون الأول / ديسمبر مع حصة التجارب على أن يُقام سباقين اثنين في اليومين التاليين حلبة البحرين الدولية.

وقبيل انطلاق الجولة الثانية يأتي حامل اللقب العماني الفيصل الزبير على رأس الترتيب بـ 73 نقطة متفوقاً بنقطتين فقط على البطل الحالي لكأس بورشه كاريرا القبرصي تيو إليناس بينما يأتي السائق الأمريكي مايكل دي كيسادا في المركز الثالث بـ 54 نقطة. ويحل التركي بركاي بيسلر رابعاً وخالد الوهيبي خامساً والفرنسي جي بي سيمناور سادساً، وهو ما يعكس التشكيل المتنوع للسائقين الذين يأتون من جميع انحاء العالم.

وسيكون الجمهور المحلي على موعد مع مشاهدة السائقين المحليين البارزين عيسى آل خليفة وعلي آل خليفة خلال السباق، بالإضافة إلى 15 سائقاً من 13 جنسية مختلفة يشاركون في جولة أخرى حافلة بالإثارة لأحد بطولات التي تقام في الشرق الأوسط.  وقد شهدت البطولة في موسمها الجديد ضخ دماء جديدة بمشاركة الهولندي جيسي فان كويجك والألماني ليون كولر والنمساوي مايكل دوبلماير والأمريكي دي كيسادا.

وفي حديثه قبل انطلاق الجولة الثانية قال والتر ليخنر مدير بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط ومدير سباقات ليخنر: “لقد أثبتت الجولة الأولى من السباق لماذا تعتبر السلسلة الأكثر إثارة في المنطقة”.

وأضاف: “مع تواجد هذا الكم من المواهب من جميع أنحاء العالم، أعتقد أنني أتحدث بالنيابة عن الجميع في فريق ليخنر عندما أقول كم نحن متحمسون لمتابعة ما تخبئه لنا الجولة الثانية. لدى البحرين واحدة من أفضل الحلبات في المنطقة القادرة على تحمل نوع القيادة التنافسية، كما أن إضافة سباق ثالث يؤدي الى تحسين صيغة وشكل المنافسة ومنح السائقين فرصة إضافية للوصول إلى منصة التتويج وأخذ هذا الزخم إلى الجولة الثالثة”.

تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط يعود للبحرين في جولته الثانيةويُقام السباق الأول للجولة الأول الساعة 11:30 يوم الجمعة 7 ديسمبر قبل أن يقام سباقان متتاليان يوم السبت 8 ديسمبر حيث يبدأ السباق الثاني الساعة 15:25 والثالث الساعة 17:55 بالتوقيت المحلي.

ويعرف تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط بتأثيره القوي في تطوير الرياضة حيث كان أول سباقات الشرق الأوسط المدعومة من الشركة المصنعة ويعطي السائقين الرسميين فرصة لقيادة أحدث سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب الذي يعد السباق الرسمي الداعم لبطولة فورمولا 1.

ترتيب السائقين بعد انتهاء الجولة الأولى

 النقاط الفئة الدولة السائق الترتيب
73 المحترفين – الخليج عمان الفيصل الزبير الأول
71 المحترفين قبرص تيو إيليناس الثاني
54 المحترفين الولايات المتحدة مايكل دي كيسادا الثالث
52 المحترفين تركيا باركي بيسلر الرابع
51 المحترفين عمان خالد الوهيبي الخامس
47 المحترفين فرنسا جي بي سيميناور

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.