إكمال الاستطلاع على مراحل رالي حائل الدولي الـ 14

تابعونا على

أعلن القيّمون في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أنهم أكملوا الاستطلاع المفصَّل لمسار النُسخة الـ 14 من رالي حائل الدولي، الذي سيكون أول حدث رياضي مُعترف به من طرف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” يُقام في العام الجديد بين 28 كانون الأول / ديسمبر 20 و1 كانون الثاني / يناير 2019.

وأنهت اللجنَتَيْن الفنية والأمنية للرالي عملية التدقيق النهائي لكُتَيِّب المسار لمراحل الرالي، وهي: قرين عنز وبقعاء والرديفة والغزالة في صحراء النفود، كما سيُسمح، ولأول مرة، بمُشاركة فئة “تي 4” إلى جانب الفئات “تي 1” و “تي 2” الخاصتَين بالسيارات، و “تي 3” الخاصة بمركبات الدفع الرباعي الصغيرة “باغي”، والدراجات النارية بفئتيها بعجَلَتَيْن والعجلات الأربعة “كوادز”، في أكبر وأهم رالي صحراوي في المملكة.

وأكد نائب المدير الفني للرالي والمدير الفني للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حمود الجابري أن الفرق المُشاركة ستخوض 1272 كلم من المراحل التنافسية، طوال الأيام الأربعة للرالي.

وقال: “لقد أدت الأمطار التي هطلت مؤخراً في تغيير حالة المسارات، لذا كان من الصعب التعرف على المسار الجديد، مما دعانا للخُروج والتأكد من جميع التعديلات”.

وأكد مسؤولو الرالي أن هنالك 30 مُشاركًا تسجّلوا للمشاركة لغاية الآن، 7 منهم من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن دولة الكويت ومشاركة شاحنة واحدة.

وكان فريق مصنع “كاماز” للشاحنات الرسمي من جُمهورية تتارستان من المُشاركين المُعتادين في تحدي أبوظبي الصحراوي لعدة سنوات، ولكن تُشاهد فئة الشاحنات أكثر في راليات أخرى مثل رالي داكار وسباق أفريقيا إيكو رايس ورالي طريق الحرير ورالي كازاخستان.

ويُعتبر فريق “كاماز ماسترز” من أبرز الفرق المسيطرة على مُنافسات فئة “تي 4” على مستوى العالم، مع رقم قياسي في الفوز بلقب رالي داكار، مع ذلك هنالك فرق أخرى مثل “دي روي إيفيكو” و “لوبرايس” و “هينو سوغاوارا” و “بيغ شوك” مُنافسة قوية للفريق الروسي.

من جهته، قال العقيد مرعي الشهراني، رئيس اللجنة الأمنية للرالي: “لقد حددنا النقاط الأمنية لتأمين التقاطعات المرورية، وتأمين مسار الرالي للمُشاركين في جميع المراحل. كما ستضم كل مرحلة خمس نقاط ضبط أمني، بالإضافة إلى تأمين التقاطعات التي يمر بها المسار في القرى والهجر التي يمر بها المسار”.

يُشرف على تنظيم النُسخة الـ 14 من رالي حائل – نيسان 2019 هيئة تطوير حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة. وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتحت رعايةٍ كريمةٍ من صاحب السُمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، أمير حائل، ورئيس اللجنة العُليا لتطوير حائل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.