فريق عُمان لسباقات السيارات يطمح لبلوغ منصة التتويج في سباق الخليج 12 ساعة

تابعونا على

تستضيف حلبة مرسى ياس في أبوظبي المشاركين في سباق الخليج 12 ساعة والتي ستقام منافساته يوم السبت 15 كانون الأول / ديسمبر الحالي وبمشاركة فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة أحمد الحارثي، حيث تعتبر هذه المشاركة خاتمة مشاركات الفريق العماني هذا الموسم ضمن روزنامة طويلة انطلقت في الجولة الافتتاحية لبطولة بلانبان الأوروبية للتحمل في حلبة مونزا الإيطالية.

تجربة جديدة سيخوضها فريق عمان لسباقات السيارات في القيادة في هذا السباق بعد أن تم الإعلان عن خوض الفريق السباق الختامي للموسم بالسيارة الجديدة استون مارتن فانتاج، حيث يجلس الثلاثي أحمد الحارثي والاسكتلنديان جوني ادام ودارين تارنر خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 الجديدة كلياً.

ويعتبر الفريق العماني من أوائل الفرق التي تمكنت من اقتناء هذه السيارة من المُصنع شركة استون مارتن، وسيكون فريق تي اف الفني البريطاني جاهزاً لدعم الفريق فنياً وإجراء الصيانة اللازمة طوال السباق الطويل والشاق.

وتتعدى طموحات الفريق بالمشاركة الإيجابية فقط، إذ يسعى الثلاثي الحارثي وادام تارنر لقيادة الفريق إلى منصة التتويج في هذا السباق. وتدل كل المؤشرات على إمكانية تحقيق الهدف المرجو من المشاركة، حيث سبق للفريق وأن تمكن من تسجيل نتيجة رائعة في السباق الذي أقيم في الحلبة نفسها عام 2015 عندما أحرز المركز الثالث ليعزز تلك النتيجة في المشاركة التالية في الموسم الماضي وبمشاركة الحارثي مع ايوان ماكي وتوم جاكسون بعدما أنهى السباق في المركز الثاني ضمن فئة برو ام.

ومن جديد يعود الاسكتلندي جوني ادام للمشاركة مع فريق عمان لسباقات السيارات بعد أن حقق مع زميله أحمد الحارثي لقب بطولة بلانبان الاوروبية للتحمل فئة برو ام لموسم 2017، لتسجل هذه العودة دعامة قوية للفريق لتحقيق مركز مرموق إضافة إلى السائق الثالث دارين تارنر، لتسهل كل هذه العوامل من طموح الفريق إلى الوصول لمنصة التتويج.

وقال الحارثي إن “المشاركة في هذا السباق كان مخططاً ضمن برنامج الفريق للعام الحالي ولكن الإعلان عنه جاء في الوقت المناسب وتم الإعداد له منذ فترة”.

وأضاف: “نحن في غاية السعادة بالإعلان المشاركة والعودة إلى أبوظبي للدخول في أجواء المنافسة على إحدى المراكز المميزة في هذا السباق، كما أشعر بالسعادة بالجلوس خلف مقود السيارة الجديدة والمشاركة على حلبة مرسى ياس والتناوب مع سائقي المصنع في استون مارتن جوني ادام ودارين تارنر في السياقة لمدة 12 ساعة، ونسعى كفريق وثلاثي متفاهم في تسجيل نتيجة ترضى طموحات الجماهير التي سوف تحضر لمساندة الفريق من مسقط نظراً لقرب العاصمة أبوظبي من جماهير السلطنة وخاصة المناطق الحدودية”.

وتنطلق الفعاليات المصاحبة للسباق بإقامة التدريبات المفتوحة يوم الخميس 13 كانون الأول / ديسمبر في الفترة المسائية على أن تُقام الحصة التأهيلية يوم الجمعة الساعة 15:45، فيما سيقام السباق الرسمي يوم السبت بفترتين الاولى لمدة 6 ساعات تبدأ الساعة 9:00 صباحاً، أما السباق الثاني فسيجرى في الفترة الليلة على أن ينتهي السباق قبيل منتصف الليل ب 15 دقيقة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.