سباق الخليج 12 ساعة: عطل يحرم فان غيسبرغن من منح الماكلارين الفوز في بدايتها وكيسيل ريسينغ يحتفظ بلقبه

تابعونا على

تبخرت آمال السائق شاين فان غيسبرغن للفوز بسباق الخليج 12 ساعة 2018 في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، بعد تعطل نظام التعليق في سيارته مع تبقي أقل من ساعتين على انتهاء السباق وبعدما كان متصدراً بفارق دقيقتين.

وتشارك فان غيسبن مع بن بارنيكوت وألفارو بارينتي قيادة سيارة الماكلارين 720 أس جي تي 3 في بدايتها في عالم السباقات، وانفرد بالصدارة مع استكمال القسم الثاني من السباق الذي قُسم إلى قسمين كل منهما 6 ساعات.

وسيطرت سيارة الماكلارين حاملة الرقم 5 على القسم الثاني من السباق بعدما تخطى فان غيسبن سيارة كريستوفر هاس في اللفة الثاني بعد استكمال السباق.

وكلّف العطل في نظام التعليق الأمامي الأيمن الفريق خسارة 5 لفات لإصلاحه، ليقود بارنيكوت سيارة الماكلارين إلى خط النهاية بالمركز الثامن والخامس في فئة جي تي 3 برو، واحتلت 4 سيارات جي تي 3 برو و3 سيارات جي تي 3 برو آم المراكز السبعة أمامه.

أما الفوز، فكان من نصيب سيارة فريق كيسيل ريسينغ الفيراري 488 جي تي 3 حاملة الرقم 11، والتي تشارك قيادتها دافيد يريغون ومايكل بورنيسويسكي وأليسادرو بيير غيدي.

وعبرت سيارة الفيراري خط النهاية متقدمة بفارق 27.7 ثواني سيارة فريق كار كولكشن موتورسبورت أودي آر 8 أل أم أس جي تي 3 مع الثلاثي هاس وماركوس وينكلهوك وديميتري بارهوفر.

وكانت سيارة الأودي قد أنهت القسم الأول من السباق بالمركز الأول متقدمة بفارق 26.7 ثواني على سيارة الماكلارين رقم 5 رغنم الانطلاق من المركز 11 واحتكاك بسيارة من فئة برو آم أدى إلى انزلاقها.

وخاض فان غيسبيرن معركة رائعة مع الأسترالي نيك فوستر خلال الساعة الرابعة من السباق، وأنهت سيارة الأودي آر 8 أل أمس أس حاملة الرقم 99 التابعة لفريق أتيمتو ريسينغ الساعات الـ 6 الأولى بالمركز الرابع.

لكن مشاكل ميكانيكية أنهت مشوار السيارة رقم 99 في الساعة التاسعة من السباق، لينحسب فوستر وزميلاه كولاوس باخلر وستانيسلاف مينسكي.

وفازت سيارة غراف نورما رقم 4 بفئة بروتوتايب مع البريطاني المقيم في أستراليا جايمس وينسلو والأستراليان نيل موستون وجايك بارسونس متفوقين بفارق 5 لفات عن أقرب منافسيهم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.