‘سوق الوكرة‘ يستضيف انطلاقة رالي قطر الدولي 2019

تابعونا على

يشكّل رالي قطر الدولي باكورة جولات بطولة “فيا” الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019 بعدما عمدت اللجنة المنظمة إلى تبديل موعده من تشرين الثاني/ نوفمبر حين أقيمت نسخة عام 2018 إلى الفترة الممتدة بين 14 و16 آذار/ مارس المقبل.

وأعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن قاعة لوسيل متعددة الاختصاصات ستحتضن مقر الرالي بعدما شرعت أبوابها للنسخة الأخيرة من الحدث العام الماضي.

وسيقام حفل الانطلاق أمام شاطئ البحر بمواجهة فندق سوق الوكرة يوم الخميس 14 آذار/ مارس، كما ستستقبل هذه المنشأة مقر الرالي والمركز الإعلامي وحفل توزيع الجوائز على الفائزين.

وستبدأ المنافسات الفعلية مع انطلاق المراحل الخاصة بالسرعة على مسارات تجتاز طرقات قطر يومي الجمعة 15 منه والسبت 16.

وأعلن الاتحاد القطري أنه سيقوم بتوفير الشحن المجاني من عُمان ـ الدوحة ـ عُمان والكويت ـ الدوحة ـ الكويت، إضافة إلى إقامة في الفندق لمدة 5 ليال للسائق والملاح كامتياز للفرق المشاركة في الرالي. وتمت دعوة فرق من الأردن والكويت وعُمان والعديد من الدول الأوروبية للمشاركة في هذا الحدث.

‘سوق الوكرة‘ يستضيف انطلاقة رالي قطر الدولي 2019القطري ناصر صالح العطية، حامل لقب البطولة الإقليمية العام الماضي، الذي يشارك حالياً في رالي “داكار ـ البيرو” سبق له أن هيمن على المركز الأوّل لرالي بلاده 13 مرة في الأعوام الـ 17 الأخيرة.

ولم يتمكن بطل الشرق الأوسط 14 مرة من اعتلاء أعلى عتبة على منصة التتويج في النسخة الأخيرة لرالي قطر التي أقيمت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، مع مفاجأة الفوز الّتي حققها السّائق التشيكي فويتيك شتايف، حيث بات أوّل سائق غير عربي يحرز اللقب منذ الراحل السويدي بيورن فالديغارد الذي نجح في الفوز برالي قطر مع ملاحه فريد غالاغر على متن “تويوتا سيليكا توربو” في عام 1986.

الثنائي الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري نجحا في الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط لفئة الـ “أم إي آر سي2” عام 2018، في وقت أحرز اللبناني هنري قاعي مع ملاحه الأردني موسى جيهريان لقب فئة الـ “أم إي آر سي3” خلف مقود سيارة “شكودا فابيا 1.6” تندفع بإطارين.

ونظم الرالي للمرة الأخيرة في الوكرة عام 2012 حين استقبل ملعب الوكرة مقرات الحدث، كما تم تنظيم المراحل الخاصة بالسرعة في جنوب قطر ـ غرب الدوحة.

وسيتم الإعلان عن القوانين المرعية الإجراء لرالي قطر قريباً، على أن يتم افتتاح باب التسجيل أيضاً.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.