بيريرا يسيطر على سباق مرسى ياس الأول

تابعونا على

سجل السائق ديلان بيريرا منذ ما يقرب من عام واحد أسرع زمن لفة سجلتها سيارة بورش جي تي 3 على حلبة مرسى ياس، وعاد أمس السائق نفسه للفوز بالسباق الأول من الجولة الرابعة للموسم العاشر لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث قدم عرضاً رائعاً خلال السباق الذي أقيم على حلبة مرسى ياس.

ويشارك بيريرا في جولة نهاية هذا الأسبوع فقط من الموسم، وقد استذكر قدرته على التعامل مع حلبة مرسى ياس الصعبة بكل سهولة ودقة من الموسم الماضي من سلسلة السباقات الأعرق في المنطقة.

وأظهر السائق القادم من اللوكسمبورغ البالغ من العمر 21 عامًا، عزمه على احتلال المركز الأول بانطلاقة قوية فاجأت متصدر البطولة الحالي الفيصل الزبير، وخلال السباق تمكن الزبير من استعادة تركيزه إلا أنه خسر مركزه لصالح بيركاي بيسلر من تركيا، الذي انطلق خلفه في المركز الثالث ويطارده أيضاً في سباق لقب البطولة.

وواصل بيريرا تقديم سرعة لافتة طوال السباق، حتى تمكن من الابتعاد بالصدارة بفارق وصل إلى 7 ثوان، كما أنه تعرض لعقوبة خصم 5 ثواني لاختصاره المنعطف السادس إلا أن ذلك لم يؤثر على فوزه بالسباق، حيث تصدر منصة التتويج، تلاه التركي بيسلر في المركز الثاني والعماني الفيصل الزبير في المركز الثالث.

تعليقًا على عودته للبطولة، قال بيريرا: “شكل الانطلاق من المركز الأول والفوز بالسباق شعوراً رائعاً حيث أنه السباق الأول لي في الموسم العاشر، واصلت الضغط من البداية، محاولاً توسيع الفارق بأكبر قدر ممكن، ولحسن الحظ كنت قادراً على ذلك لأنني كنت بحاجة إليه بعد العقوبة. حتى الآن، كانت هذه الجولة قوية جداً، وسنرى ما سيحدث غداً”.

كان السباق هو الأول من سباقين في نهاية هذا الأسبوع على حلبة فورمولا 1 الشهيرة، حيث سيقام السباق الثاني غداً السبت. واحتل الزبير الذي يتصدر البطولة حالياً المركز الثالث في السباق الأول، لكنه يتبقى له السباق الثاني للتعويض.

وقال الزبير: “لم تكن الانطلاقة جيدة بالنسبة لي ولسوء الحظ بدأت بيسلر بشكل جيد للغاية، حيث تمكن من تجاوزي في اللفة الأولى وتسابق بشكل جيد من تلك النقطة. دفعت بقوة، في انتظار ارتكابه أي خطأ لكنه لم يحدث، وتمكن من التشبث بالمركز الثاني”.

وتابع: “أود تهنئة أهنئ ديلان فقد قدم سباقًا مذهلاً، وأتمنى أن أتمكن من الوصول لسرعة أكبر غدًا، ولكن بشكل عام كانت السيارة جيدة، وأشعر بالثقة قبل السباق الثاني غداً”.

وخارج منطقة التتويج، احتل الفرنسي جي بي سيميناور المركز الرابع متقدماً على العماني خالد الوهيبي الذي حل في المركز الخامس والسويدي كريستوفر بيرغستروم في المركز السادس.

تقام سباقات الجولة الرابعة من بطولة تحدي كأس بورشه بي جي تي 3 الشرق الأوسط غداً السبت على حلبة مرسى ياس، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.