ناصر العطية يشارك على متن فولكسفاغن ‘بولو آر 5‘ في رالي قطر الدولي

تابعونا على

يتقدم بطل رالي داكار 3 مرات القطري ناصر صالح العطية لائحة المشاركين في رالي قطر الدولي، ياكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019 والذي يقام بين 14 و16 آذار/ مارس المقبل.

وسبق للعطية، المتوج في بداية العام بلقبه الثالث في داكار، أن أحرز لقب رالي بلاده 11 مرة في السنوات الـ 17 الأخيرة، وسيخوض منافسات هذه السسنة بألوان فريقه الإعتيادي “أوتوتيك” مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل ولكن على متن سيارة جديدة تشارك للمرة الأولى في البطولة الإقليمية وهي سيارة “فولكسفاغن بولو جي تي آي آر5”.

تسلّم فريق “أوتوتيك” بإشراف البريطاني كين سكيدمور السيارة الجديدة من “فولكسفاكن موتورسبورت” هذا الأسبوع. وصممت السيارة من قبل “فولكسفاغن موتورسبور ت” لتتطابق مع قوانين فئة الـ “آر5” وبدأت خطواتها التنافسية الاولى في رالي كاتالونيا ـ إسبانيا الدولي 2018 بين يدي بطل العالم للراليات عام 2003 النروجي بيتر سولبرغ والفرنسي إيريك كاميللي.

وزودت السيارة رُباعية الدفع بمحرك سعة 1.6 ليتر مؤلف من أربع إسطوانات، وقد تم إنتاجها من قاعدة سيارة الـ “بولو آر دبليو آر سي” التي هيمنت على بطولة العالم للراليات بين عامي 2013 و2016 مع الفرنسي سيباستيان أوجييه (سائق سيتروين الحالي) بطل العالم للراليات في السنوات الـ 6 الأخيرة، قبل أن تقرر “فولكسفاكن” الانسحاب من البطولة العالمية.

يقفل باب التسجيل لرالي قطر الدولي يوم الأربعاء 27 شباط/ فبراير الحالي، فيما سيكون برنامج الرالي من أجل المشاركة متاحاً على الموقع الإلكتروني بدءا من غدا (11 شباط/ فبراير).

وسيتم السماح للاطقم المشاركة بالتعرف على مسارات الرالي يومي 12 و13 آذار/ مارس المقبل، على أن ينطلق الحدث في 14 منه في تمام الساعة 18.45 (بالتوقيت المحلي) وينتهي في 16 منه في تمام الساعة 16.55.

ويقام الحفل الإفتتاحي والختامي أمام شاطىء البحر بمواجهة فندق سوق الوكرة، فيما يقع مقر الرالي وموقف الصيانة في “صالة لوسيل متعددة الاستخدامات” للعام الثاني على التوالي.

وأعلن الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF)  عن  تفاصيل مسارات رالي قطر الذي يقام على مدار يومين على طرقات مخصصة لسيارات الرالي في دولة قطر.  وتنطلق المنافسات مع مرحلة إستعراضية تبلغ مسافتها كيلومترين وتقام في الوكرة وتبدأ الساعة 20.00 من يوم 14 آذار/ مارس.

ومع عودة السيارات ليلاً إلى الموقف المغلق في باحة “صالة لوسيل متعددة الاستخدامات”، تنطلق المنافسات الفعلية (15 مارس) مع مرحلتين تعاد مرتين في شمال ـ شرق قطر. وتبدأ المرحلة الأولى “الغارية” التي تبلغ مسافتها 20.10 كيلومتراً في تمام الساعة 10.17، لتعود الفرق وتخوض غمار المرحلة الثانية “الرويس” (19.70 كلم) في تمام الساعة 10.58.

وقررت اللجنة التنظيمية لرالي قطر استبدال موقف الصيانة المعتاد حيث تتوجه السيارات لإصلاح الأعطال وإجراء الصيانة بـتوقف للتزود بالوقود فقط أو كما يعرف بـ “ريموت ريفيولينغ”، حيث ستتأكد الأطقم من تزويد سياراتها بالوقود بهدف خوض المرحلتين التاليتين المعادتين على أن تنطلق أول سيارة في تمام الساعة 12.20 و12.58 تباعاً.

ويتضمن يوم السبت 3 مراحل خاصة تعاد مرتين تبلغ مسافتها الإجمالية 122.60 كلم، على أن تخوض الفرق المراحل الثلاث الأولى لهذا اليوم، قبل التوجه إلى لوسيل لإجراء الصيانة والعودة مجدداً لخوض المراحل الثلاث الأخيرة.

وتبدأ منافسات اليوم الأخير مع مرحلة “عريده” (19.00 كلم) ومن ثم “الذخيرة” (24.00 كلم) بين الساعتين 8.40 و9.10، ثم مرحلة “الخور” التي تبلغ مسافتها 18.30 كلم وتقام في شمال قطر، على أن تنطلق أول سيارة في تمام الساعة 9.50.

وتعاد المراحل الثلاث في 12.30 و13.00 و13.40 تباعا، قبل العودة إلى موقف الصيانة  لإجراء صيانة سريعة والخروج مجدداً للتوجه إلى سوق الوكرة حيث يقام المؤتمر الختامي وحفل توزيع الجوائز على الفائزين.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي قطر الدولي 810.52 كلم منها 204.20 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.