ماتيو نانيني وإكسل موتورسبورت يفوزون بألقاب الموسم الثالث لبطولة الفورمولا 4 الأماراتية

تابعونا على

أحرز السائق الإيطالي ماتيو نانيني أول لقب له في سيارات المقعد الأحادي بعدما أنهى الموسم الثالث من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية في أعلى قائمة ترتيب السائقين نهاية الأسبوع الماضي في الجولة الختامية التي استضافتها حلبة دبي أوتودروم.

ودخل نانيني الجولة الختامية للموسم متصدراً للترتريب العام لفارق 55 نقطة عن منافسه سائق فريق ميوك موتورسبورت جاشوا دوركسن (رقم 27)، وكان سائق فريق إكسل موتورسبورت نانيني يحتاج لإنهاء السباق الثاني فقط لنهاية الأسبوع ليضمن اللقب، لكنه حقق الفوز بالسباق الثالث، لريفع رصيده إلى 7 انتصاراات في الموسم.

وبذلك فاز نانيني (رقم 15) باللقب في موسمه الأول الأول على ساحة الفورمولا 4 الإماراتية، كما ضمن اللقب لفريقه إكسل موتورسبورت المتمركز في دبي، كما أنهى سائق الفريق الآخر العُماني شهاب الحبسي (رقم 34) الموسم بالمركز الثالث لبطولة السائقين.

وفي معركة الفرق، أنهى فريق إكسل موتورسبورت الموسم متقدماً بفارق مريح عن منافسه دراغون رايسينغ، ليحرز الألقاب الثلاثة الأساسية (السائقين والمبتدئين والفرق) وبالتالي يحقق أفضل نتيجة له في السلسلة منذ انضمامه إليها عام 2016.

معرض الصور: فورمولا 4 الإمارات – الجولة الأخيرة 2019

وقال رئيس نادي السيارات والدراجات الإماراتي ونائي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” محمد بن سليّم: “تهانينا لـ ماتيو وفريق إكسل موتورسبورت بعد نجاحهما في هذا المومس من بطولة الفورمولا 4 في الإمارات”.

وأضاف: “كانت المنافسة على اللقب قوية بين جميع السائقين الذين فازوا بالسباقات، وأود تهنئتهم على النجاح الذين حققوه في الإمارات. دائما تقدم بطولة الفورمولا 4 في الإمارات مكاناً مثالياً لاستعداد السائقين اليافعين ليصبحوا نجوماً مستقبليين في عالم السباقات، ونحن سعداء جداً برؤيتهم ينالون ما سعوا إليه”.

وتابع بن سليّم حديثه قائلاً: “أيضاً أود تهنئة جميع من في فريق إكسل موتورسبورت، كيفن داي [رئيس الفريق] وفريقه الذين كانوا داعمين أساسيين لبطولة الفورمولا 4 في الإمارات خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهذا إنجاز رائع كفريق متمركز في دبي ليسيطروا على الألقاب الثلاثة الأساسية بعد أن بذلوا جهداً كبيراً”.

وكان وصيف الموسم دوركسن من الباراغواي أقرب منافسي نانيني خلال الموسم، واحتل المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة السائقين منذ الجولة الافتتاحية. وفاز دوركسن بخمسة سباقات وحقق 10 منصات تتويج في 20 سباق، كما فاز دوركسن بالسباق الأخير للموسم ليضمن المركز الثاني في الترتيب العام إضافة إلى المركز نفسه في بطولة السائقين المبتدئين.

وشارك في الموسم 11 سائق من 13 جنسية مختلفة، وتمكن 5 سائقين من تحقيق الفوز بالسباقات.

الجوائز النهائية مع انتهاء الموسم

وأُقيم حفل توزيع جوائز الموسم الثالث من بطولة الفورمولا 4 في الإمارات في دبي أوتودروم يوم السبت 2 آذار / مارس. وتم توزيع الجوائز على الشكل التالي:

الفائز بلقب بطولة الفورمولا 4 في الإمارات للسائقين: ماتيو نانيني – إكسل موتورسبورت

وصيف بطولة الفورمولا 4 في الإمارات: جاشوا دوركسن – ميوك موتورسبورت

المركز الثالث في بطولة الفورمولا 4 في الإمارات: شهاب الحبسي – إكسل موتورسبورت

أفضل سائق مبتدئ في بطولة الفورمولا 4 في الإمارات: ماتيو نانيني – إكسل موتورسبورت

الفائز بلقب بطولة الفورمولا 4 في الإمارات للصانعين: إكسل موتورسبورت

جائزة الروح الرياضية في بطولة الفورمولا 4 في الإمارات: راشد غانم – دراغون رايسينغ

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.