العطية يتقدم لائحة من 29 مشاركاً في رالي قطر الدولي 2019

تابعونا على

تبرز المشاركة الكثيفة في رالي قطر الدولي وفي مقدمة المتسابقين القطري ناصر صالح العطية الذي يستعد لمنافسات باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019 والّتي تقام بين 14 و16 آذار/ مارس الجاري.

ويدخل العطية الرالي مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل بصفتهما أبرز المرشحين لإحراز اللقب ومنح فريق “أوتوتيك” الذي يشرف عليه كين سكيدمور وتحديداً السيارة الجديدة “فولكسفاغن بولو جي تي آي آر5” فوزها الأوّل في ظهورها الأوّل في الشرق الأوسط، وذلك بعد أسبوعين فقط على إنجاز الفوز بـ رالي كروس كانتري، الجولة الاولى من كأس العالم للراليات الصحراوية، وكان الاتحاج القطري قد أرسل لائحة المشاركين في رالي قطر إلى الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” للحصول على الموافقة الرسمية والنهائية.

ويبدو جلياً تعطش العديد من السائقين لمنافسة العطية بطل الشرق الأوسط 14 مرة على متن سياراتهم من طراز “آر5″، على غرار مواطنه ناصر خليفة العطية، وصيف بطل الشرق الأوسط عام 1993، والذي تمكن العام الماضي من الصعود إلى منصة تتويج رالي الكويت الدولي في أول عودة له إلى المراحل الخاصة بالسرعة منذ أكثر من 9 أعوام، خلف مقود “فورد فييستا آر5”.

القطري عادل حسين يضع بدوره حسابات المنافسة على مراكز الشرف، بعدما كان حلّ ثانيا العام الماضي في رالي قطر على متن “فورد فيستا آر5” أيضاً، فيما يعود الفائز برالي بلاده عام 2012 عبدالعزيز الكواري إلى المنافسات على متن “سكودا فابيا آر5” مع ملاحه المعتاد الإيرلندي كيليان دافي.

كما تبرز مشاركة بطل الشرق الأوسط 1993 الشيخ حمد بن عيد آل ثاني، والعائد خليفة العطية على متن “فورد فييستا آر5” لكل منهما.

وتحتدم المنافسة في بطولة الـ “أم إي آر سي2” المخصصة لسيارات المجموعة “ن” أو الـ “ن آر4″، فالكويتي مشاري الظفيري يعود إلى قطر للدفاع عن لقبه الإقليمي في هذه المجموعة والذي أحرزه العام الماضي، ولكن عليه أن يبذل قصارى جهده بمواجهة العائد خالد السويدي وكل من عبداللـه الكواري، الذي حلّ ثالثاً في ترتيب سائقي الـ “أم إي آر سي2” عام 2018، عبداللـه الربان، محمد المير (المركز الرابع في الترتيب العام عام 2018)، إضافة إلى مشاركة عُمانية بارزة مع كل من عبداللـه الرواحي، سيف الحارثي وزكريا الشنفري.

وتشارك سلطنة عُمان في هذا الرالي بما لا يقل عن 8 سيارات على لائحة المتسابقين، في وقت تنعكس المشاركة الدولية العربية والأجنبية مع الإيطالي ستيفانو ماريني (ميتسوبيشي لانسر إيفو9)، والأردني عاصم عارف خلف مقود “رينو آر،سي3″، إضافة إلى مشاركة لبنانية ثلاثية مع بطل الـ “أم إي آر سي3” هنري قاعي (سكودا)، إيلي شاشاتي المقيم في الكويت (سوبارو) وأحمد خالد (ميتسوبيشي).

وقال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية السيد عبدالرحمن المناعي: “نحن سعداء للعودة إلى الموعد السنوي مع تنظيم رالي قطر كالجولة الافتتاحية  لبطولة الشرق الأوسط للراليات”، مضيفا “هدفنا هو متابعة تنشيط بطولة الشرق الأوسط ورؤيتها تتطور وتزدهر في المستقبل”.

وأضاف: “انت البطولة في الأعوام الماضية من ناحية عدد المشاركين، ولكن عملنا بجهد لاستقطاب الفرق ولتوفير لهم كل السبل والإمكانات للقدوم إلى قطر. أنا سعيد من لائحة المشاركين القوية التي حصلنا عليها”.
السيارات التي لن تتطابق مع القوانين الدولية الّتي ترعى بطولة الشرق الأوسط للراليات، ستصنف ضمن الرالي المحلي وتنطلق خلف الفرق المشاركة في الرالي الدولي.

ويقع مقر الرالي للعام الثاني على التوالي في مجمع لوسيل الرياضي، على أن يقام حفل الافتتاح والمرحلة الإستعراضية في سوق الوكرة يوم الخميس الواقع 14 آذار/ مارس.

ومع تنظيم 10 مراحل خاصة بالسرعة في شمال قطر يومي 15 و16 آذار/ مارس، يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين والمؤتمر الصحافي الختامي في سوق واقف في وسط العاصمة القطرية الدوحة للعام الثاني على التوالي بعد ظهر يوم السبت (16 آذار/ مارس).

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي قطر الدولي 810.52 كلم منها 204.20 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.