اقتراب ساعة الصفر لانطلاق باها دبي الصحراوي 2019

تابعونا على

أنهى نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي دبي الصحراوي، استعداداته لاستضافة جولة بطولة كأس العالم لراليات الباها في الوقت الذي يستعد فيه المتسابقون للمنافسة بسياراتهم ودراجاتهم النارية في الرالي الذي يقام بصحراء القدرة بدبي.

وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تشكل النسخة الثالثة من الرالي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم لراليات الباها الطويلة للسيارات وسيارات الباغي ’فيا‘ 2019 والجولة الأولى من بطولة كأس العالم لراليات الباها الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادز ’فيم‘ 2019.

ويتقدم الإماراتي خالد القاسمي، المصنف أولا في الرالي والمشارك إلى جانب الملاح الفرنسي كزافييه بانسيري بسيارة من نوع أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر، قائمة السائقين  الـ 34 المشاركين في الجولة الاستعراضية التي تنطلق من حلبة دبي أوتودروم تمام الساعة 6 من مساء الخميس.

بدوره يتصدر الإماراتي محمد البلوشي، حامل لقبي كأس العالم ’فيم‘ ورالي دبي الصحراوي، تريب الدراجين في فئة الدراجات النارية والذين يبلغ عددهم 55 دراجا مشاركا في الرالي الذي تبدأ الإثارة الجدية فيه صباح يوم الجمعة  وسط الكثبان والتلال والرمال الصحراوية بمنطقة القدرة.

ويبلغ اجمالي طول مسار الرالي 607.11 كلم، ويضم مرحلتين خاصتين الأولى بطول 201.6 كلم والثانية بطول 204.93كم يعود بعدها المتسابقون الذين تمكنوا من انهاء الرالي إلى حلبة دبي أوتودروم للمشاركة في مراسم التتويج التي تقام الساعة 5 من مساء يوم السبت.

وفي كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي الرسمي للإعلان عن انطلاق الرالي، قال ماهر بدري، مدير عام نادي الإمارات للسيارات: “بداية نرفع أسمى آيات الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على رعايته لرالي دبي الصحراوي، ونثمن الدعم الحكومي الكبير الذي لطالما تلقيناه وكان سندا لنا وللرياضة”.

وأضاف: “بصفتنا الجهة المنظمة للرالي فلا شك سعداء باستضافة مثل هذه المشاركة القوية سواء من حيث العدد أو النوعية. هذا تأكيد على صواب القرار الذي اتخذناه قبل سنوات بالتحول لنظام راليات الباها ودوره في استقطاب مجموعات أكبر من المتسابقين”.

من جهته قال طارق المقشر مدير عام الاتصال نيسان الشرق الأوسط: “إنه لشرف عظيم لنا تقديم الدعم لهذه الفعالية للعام الثالث على التوالي ومشاهدة الرالي ينمو ويتطور، كما أننا فخورون بتسمية نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي. في نيسان نلتزم بتطوير رياضات المحركات حول العالم من خلال فعاليات كهذه تجمع بين المتعة والتشويق والتي يتابعها الكثيرون سواء من داخل الإمارات أو من أنحاء المنطقة والعالم”.

أما نيكولاس أوزوالد، المدير العام للمبيعات والتسويق لدى العربية للسيارات التابعة لمجموعة عبدالواحد الرستماني، فصرح في كلمته قائلا: “حظيت هذه الفعالية باهتمامنا منذ عرضها علينا لأول مرة وذلك لعدة أسباب أبرزها أنها مصممة من قبل نادي الإمارات للسيارات بهدف جعل كلفة المشاركة في الراليات معقولة وبالتالي استقطاب المزيد من السائقين المحليين. فرحون بالتطور الذي يشهده الرالي عاما بعد عام ونتطلع قدما لنهاية أسبوع مليئة بالإثارة”.

وعن استضافة حلبة دبي أوتودروم للرالي، قال فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم: “يسعدنا أن نرحب من جديد برالي دبي الصحراوي في وقت نخطط فيه لتطوير الحلبة وجعلها واحدة من أفضل الحلبات على مستوى العالم “.

وأضاف قائلا: “يمنحنا هذا الرالي الفرصة لاستعراض البنية التحتية والمرافق العالية المستوى لرياضات المحركات في الدولة، بالإضافة إلى التعريف بجهودنا المستمرة لجعل الحلبة مركزا إقليميا للشركات العاملة ضمن مجال رياضات المحركات”.

بدوره قال مبارك المنصوري، النائب الأعلى للرئيس للخدمات المؤسسية بمجموعة أغذية: “مرة أخرى نجدد التزامنا ونؤكد اهتمامنا بتمديد علاقتنا الطويلة الأمد مع نادي الإمارات للسيارات من خلال فعالية عالمية المستوى تشكل منصة مثالية للترويج لمياه العين ومياه ’ألبين‘”.

وتابع: “فخورون بالدور الحيوي الذي نلعبه لضمان توفير المياه لجميع المشاركين في الرالي من متسابقين ومرشدين ومتطوعين ومسؤولين وإعلاميين، وبالأخص خلال تواجدهم في الصحراء”.

وبعد أن تحطمت آماله في الفوز بنسخة العام الماضي من الرالي بعد مشاكل ميكانيكية تعرضت لها مركبته في المرحلة الأولى من الرالي، يواجه خالد القاسمي تحديا قويا هذا العام من قبل عدد من السائقين أبرزهم بطل كاس العالم البولندي جاكوب بريزيغونسكي، الذي يشارك في الرالي برفقة الملاح الألماني تيمو غوتشالك بسيارة من نوع ميني جون كوبر، بالإضافة إلى وصيف العام الماضي، الروسي فلاديمير فاسيليف المشارك برفقة مواطنه قسطنطين زيلتسوف بسيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف.

هذا ويتطلع السائق التشيكي مارتن بروكوب، المشارك في الرالي برفقة جان تومانيك بسيارة فورد رابتور آر إس كروس كنتري، لإضافة نجاح جديد إلى النجاح الذي حققه العام الماضي في رالي أبوظبي الصحراوي.

كما ويشهد الرالي مشاركة السائق البولندي بارتلوميج بوبا وملاحه الفنلندي تابيو سومينين بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس والتي مكنتهما من تحقق المركز الثالث في أول جولات هذا الموسم من البطولة والتي أقيمت في الغابات الشمالية الثلجية لروسيا، بالإضافة إلى ميروسلاف زابليتال وملاحه ماريك سيكورا، واللذان حلا رابعا في الجولة الأولى الآنفة الذكر بسيارة من نوع فورد إف150 إيفو.

ومن السائقين الذين يرفعون علم الإمارات في الرالي السائق عبدالله القاسمي، شقيق خالد، والذي يشارك برفقة الملاح البريطاني ستيف لانكاستر بسيارة تويوتا هايلوكس، بالإضافة إلى الإماراتي منصور بلهلي الذي يقود إلى جانب مواطنه خالد الكندي بمركبة من نوع نيسان بيك أب، والتي حققا بها المركز الخامس في جولة العام الماضي.

اما في فئة الدراجات النارية فيواجه البلوشي تحديا صعبا هو الآخر من قبل الفرنسي المقيم في دبي بنجامن ميلو، وصيف الرالي في العامين الماضيين، بالإضافة إلى الإيطالي مانويل لوتشيزي والمقيم في دبي ريتشارد بريور واللذان يتطلعان لتحقيق نتائج أفضل من التي حققاها في نسخة العام الماضي بعد أن حلا رابعا وخامسا على التوالي. وتعتبر سائقة الدراجات الهندية إشواريا بيساي المرأة الوحيدة المشاركة في الفئة، حيث تشارك للمرة الثانية في حياتها في رالي دولي بعد تعرضها لحادث في إسبانيا العام الماضي.

كما ويتطلع السائق الكويتي فهد المسلم للعودة لأجواء الإثارة في دبي والفوز بلقب الرالي للعام الثالث على التوالي ضمن فئة الدراجات الرباعية ’الكوادز‘ بدراجة من نوع ياماها 700 رابتور.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.