القاسمي الأسرع في المرحلة الافتتاحية لباها دبي الصحراوي 2019

تابعونا على

سجّل السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي التوقيت الأسرع في المرحلة الافتتاحية لرالي دبي الصحراوي، الجولة الثانية من كأس العالم لراليات الباها لموسم 219.

وأنهى القاسمي، الذي يشارك في الرالي برفقة الملاح الفرنسي كزافييه بانسيري بسيارة أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر، المرحلة الأولى متقدما بفارق 48 ثانية عن البولندي ياكوب بريزيجونسكي، حامل اللقب العالمي وبطل نسخة العام الماضي من رالي دبي.

بدوره تقدم بريزيجونسكي، المشارك إلى جانب الألماني تيمو غوتشاك بسيارة ميني جون كوبر ووركس باغي، بفارق دقيقتين و9 ثواني عن صاحبي المركز الثالث التشيكي مارتن بروكوب ويان تومانيك بسيارة فورد رابتور آر إس كروس كنتري.

وحل رابعا في المرحلة البالغ طولها 201.61 كلم، السائق الروسي والمتوج مرتين برالي أبوظبي الصحراوي فلاديمير فاسيلييف ومواطنه قسطنطين شيلتسوف (تويوتا هايلوكس أوفردرايف)، فيما ذهب المركز الخامس لصالح اللتوانيان بينيديكتاس فانغاس وبارتلوميج بوبا بسيارة تويوتا هايلوكس أخرى، وفي المركز السادس حل الثنائي التشيكي ميروسلاف زابليتال وماريك سيكورا بسيارة من نوع فورد إف150 إيفو.

وفي فئة الدراجات النارية، تعرضت دراجة الإماراتي محمد البلوشي حامل لقب رالي دبي الصحراوي 2018، لعطل ميكانيكي أنهى آماله في الرالي الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم لراليات الباها للدراجات النارية ’فيم‘، ليذهب المركز الأول في الجولة إلى الجنوب أفريقي المقيم في الإمارات أرون مير.

وفشل البلوشي، المدافع عن لقب كأس العالم للراليات، في بدء المرحلة بعد أن توقفت دراجته الكوازاكي إثر عطل اصاب المحرك بعد فترة وجيزة من مغادرة حلبة دبي أوتودروم متوجها لنقطة انطلاق المرحلة.

ولم يواجه مير أي مشاكل في دراجته الهاسقفارنا لينهي المرحلة بفارق 5 دقائق 17 ثانية عن سائق دراجة كيه تي أم الفرنسي المقيم في دبي بنجامن ميلو، وصيف الرالي للعامين الماضيين، الذي تقدم بدوره على بطل نسخة 2017 المقيم فيدبي مارك أنكرمان بفارق دقيقتين و7 ثواني بدراجة من نوع هسقفارنا.

وأكمل المراكز الستة الأولى في المرحلة كل من الكويتي محمد جعفر بدراجة من نوع كيه تي إم، تلاه الإماراتي سلطان البلوشي بدراجة كوازياكي وريان بلير بدراجة هسقفارنا على الترتيب.

وتعليقا على سير المرحلة، صرح محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة، قائلا: “المرحلة الأولى شهدت منافسة قوية ومرة أخرى أثبتت صحراء دبي قدرتها على تقديم ساحة عالمية لنخبة سائقي السيارات والدراجات النارية من مختلف أنحاء العالم”.

وبرعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، شهد رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان ويتخذ من حلبة دبي أوتودروم مقرا له، مشاركة 34 سيارة وسيارة بقي و39 دراجة نارية ودراجة كوادز .

وفي فئة ’تي3‘ تمكن القطري عادل عبدالله المشارك على جانب الفرنسي جان ميشيل بالاتو بسيارة من نوع كان إيه إم مافريك إكس3 من تحقيق أسرع زمن بعد أن أنهيا المرحلة بفارق 4 دقائق و59 ثانية عن المقيم في دبي مايكل فضل وملاحه كريغ تايسون بسيارة بولاريس إكس بي 1000.

وتحطمت آمال الكويتي فهد المسلم بتحقيق الفوز الثالث على التوالي في فئة الكوادز بدراجة ياماها 700 رابتور اثر عطل ميكانيكي، متيحا المجال أمام الإماراتي سائق الهوندا خليفة الريسي ليحقق صدارة بفارق 14 دقيقة و35 ثانية عن السعودي عبدالمجيد الخليفة بدراجة ياماها.

وبالنسبة للقاسمي، المصنف أولا في الرالي، شكلت المرحلة بداية مثالية لرالي دبي الصحراوي بعد تعرض سيارته لمشكلة ميكانيكية في اليوم الأول من نسخة الرالي للعام الماضي والتي أنهت على آماله في الفوز بالرالي.

وقال القاسمي: ” تعرضنا لمشكلة بسيطة مع السيارة على بعد 30 كلم من البداية لذلك لم نرغب بالضغط كثيرا وهو ما كلفنا بعض الدقائق. سعداء بإنهاء المرحلة في المركز الأول بالرغم من المشاكل، الحمدلله”.

بدوره علق بريزيجونسكي بعد وصوله إلى خط النهاية قائلا: ” كان يوما جيدا. رمال رائعة وكثبان جميلة لكننا اضطررنا للوقوف وتغيير احد الإطارات. نتطلع قدما لسباق اليوم الثاني لكن الرمال والتلال ناعمة جدا والجميع يعاني منها”.

وبعد الاستراحة في حلبة دبي أوتودروم، يتوجه السائقون إلى صحراء القدرة صباح يوم السبت لخوض مرحلة نيسان الخاصة البالغ طولها 204.93 كلم ليعود بعدها السائقون الذين تمكنوا من انهاء الرالي إلى حلبة دبي أوتودروم تمام الساعة 12:30 للاستعداد للتويج الذي سيقام تمام الساعة 5 مساء.

المراكز الأولية بعد المرحلة الخاصة الأولى

السيارات

  1. خالد القاسمي / إكزافيير بانسيري (الإمارات / فرنسا) بيجو 3008 دي كيه آر 2:42:27
  2. ياكوب بريزيغونسكي/ تيمو غوتشاك (بولندا / المانيا) ميني جون كوبر ووركس باغي 2:43:15
  3. مارتن بروكوب / جان تومانيك (التشيك / التشيك) فورد رابتور آر إس كروس كنتري 2:45:24
  4. فلاديمير فاسيليف/ قسطنطين زيلتسوف (روسيا/روسيا) تويوتا هايلوكس أوفردرايف 2:51:35
  5. بينيدكتاس فانغاز / بارتلوميج بوبا (ليتوانيا / بولندا) تويوتا هايلوكس                    2:51:41
  6. ميروسلاف زابليتال / ماريك سيكورا (التشيك / التشيك) إف 150 إيفو 2:56:03
  7. إف ألفاريز كاتيللانو / إس لافونيت (إسبانيا / أوروغواي) فولكس واجن أماروك 2:58:49
  8. أندريه نوفيكوف / فلاديمير نوفيكوف (روسيا / روسيا) جي-فورس بارز 2:59:47
  9. تومال بيل / باتريك ماكمورين (الإمارات / الإمارات) نيسان نيفارا 3:00:55
  10. مارك بويل / كول جونز (الإمارات / بريطانيا) فاست & سبيد بقي 3:03:31

الدراجات النارية

أرون مير (الإمارات) هسقفارنا 450 إف سي / 1                                     3:09:15

بنجامن ميلو (الإمارات) كيه تي إم 450 إس إكس إف / 1                           3:14:32

مارك أكرمان (الإمارات) هسقفارنا إف إكس 450 / 1                                3:16:39

محمد كعفر (الكويت) كيه تي إم إس إكس إف 450 / 1                               3:17:49

سلطان البلوشي (الإمارات) كوازاكي كيه إكس 450 / 1                             3:21:55

ريان بلاير (الإمارات) هسقفارنا إف سي 450 / 1                                    3:23:02

عبدالله الشطي (الكويت) كوازاكي كيه إكس 450 / 1                                 3:24:55

ريتشارد بريور (الإمارات) ياماها واي زد 450 إف إكس / 1                       3:31:18

خليفة الريسي (الإمارات) هوندا 700 تي آر إكس / 2                                 3:33:38

 شانون أوو كونر (جنوب أفريقيا) كيه تي إم 450 إس إكس إف / 1                3:33:50

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.