باها دبي الصحراوي: برويجونسكي يخطف الفوز من القاسمي في الكيلومترات الأخيرة

تابعونا على

تمكن السائق البولندي ياكوب بريزيجونسكي من تحقيق الفوز بالجولة الثانية له على التوالي في رالي دبي الصحراوي اليوم، بعد أداء قوي في المرحلة الثانية من الرالي ليخطف الصدارة من الإماراتي خالد القاسمي.

ويشارك برزيجونسكي في الرالي برفقة الملاح الألماني تيمو غوتشاك بسيارة ميني جون كوبر ووركس باغي، واستطاع بريزيغونسكي التفوق على القاسمي، الذي كان متقدما في منافسات اليوم الأول بفارق 48 ثانية، والفوز في منافسات اليوم الثاني بفارق دقيقة و10 ثواني على الإماراتي المشارك برفقة الملاح الفرنسي كزافييه بانسيري بسيارة بيجو 3008 دي كيه آر.

وعلى بعد دقيقتين وثانيتين حل ثالثا في فئة السيارات الثنائي التشيكي مارتن بروكوب وديفيد كريبال المشاركان على متن سيارة فورد رابتور آر إس كروس كنتري في الرالي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كاس العالم لراليات الباها الطويلة للسيارات وسيارات البقي ’فيا‘.

وذهب المركز الرابع لصالح الروسي فلاديمير فاسيلييف ومواطنه قسطنطين شيلتسوف (تويوتا هايلوكس( رغم  تحقيقهما أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثانية البالغ طولها 204.93 كلم متقدمين على صاحب المركز الخامس بينيدكتاس فانغاس وملاحه بارتلوميج بوبا بسيارة أخرى من نوع تويوتا هايلوكس. وأكمل المراكز الستة الأولى الثنائي التشيكي ميروسلاف زابليتال وماريك سيكورا بسيارة إف150 إيفو.

وفي فئة الدراجات النارية تمكن أرون مير من تعزيز صدارته وانطلق بدراجته الهاسقفارنا للتويج باللقب بفارق 7 دقائق و42 ثانية عن ميلو المشارك بدراجة كيه تي إم في الرالي الذي شكل الجولة الأولى من بطولة كاس العالم لراليات الباها الطويلة للدراجات النارية ’فيم‘.

المركز الثالث في الفئة ذهب لصالح الدراج المقيم في دبي، مارك أكرمان، بفارق دقيقة و3 ثواني على متن دراجته الهسقفارنا. وأكمل المراكز الستة الأولى في الجولة كل من الكويتي محمد جعفر بدراجة من نوع كيه تي إم، والإماراتي سلطان البلوشي بدراجة كوازاكي والمقيم في دبي ريان بلاير بدراجة من نوع هسقفارنا على الترتيب.

ونجح سائق الدراجات الإماراتي خليفة الريسي برفع علم الإمارات بتحقيقه الفوز ضمن فئة الدراجات الرباعية ’الكوادز‘ بعد أنهى المرحلة متقدما بفارق 14 دقيقة و45 ثانية عن السعودي عبدالمجيد الخليفي المشارك بدراجة ياماها.

وتوج بلقب ’تي2‘ السائق الروسي أليكساندر بارانيكو المشارك الى جانب مواطنه أليكساندر جوركوف بسيارة من نوع تويوتا لاند كروزر، فيما ذهب لقب ’تي3‘ لصالح القطري عادل عبدالله وملاحه الفرنسي جون ميشيل بولاتو بسيارة من نوع كان إيه إم مافريك إكس3.

وتعليقا على الرالي، صرح محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة، قائلا: “مرة أخرى شهدنا إثارة ما بعدها إثارة في الرالي الذي أقيم في صحراء القدرة، وعام آخر يؤكد على مكانة الرالي القوية”.

تعليقا على الفوز، قال بريزيجونسكي: “كانت خطتنا  بالضغط والضغط بكل ما أوتينا من قوة. لحقنا بالقاسمي بعد مسافة 150كلم، وبعد ذلك قدنا جنبا إلى جنب، ولمدة 10 كيلومترات كنا نطارد بعضنا بعضاً في القفز فوق الكثبان الرملية. لقد فقدت حوالى دقيقتين بعدما علقنا في الرمال ولكننا دفعنا بقوة وقفزنا فوق الكثبان الرملية حتى النهاية، سعداء حقا واستمتعنا بها كثيرا. “

بدوره صرح القاسمي بعد وصوله خط نهاية المرحلة قائلا: “كانت مرحلة متعبة للغاية منذ البداية وصاحب السيارة (307) كان مندفعا بقوة لتجاوزنا لذا كان علينا أن نحافظ على وتيرة جيدة. تعرضوا لحادث صغير سمح لنا بتجاوزهم وعبر خط النهاية أولاً. ليس من السهل أن تكون أول المنطلقين بدون أية علامات تتبعهها. “

من جهته، قال بروكوب بعد اجتايز خط نهاية: “لقد كانت مرحلة جيدة. كنا نتزاحم مع السيارة (303) وتجاوزنا بعضنا البعض عدة مرات. قدنا بسرعة جيدة وسعداء جدا بتحقيق مركز على منصة التتويج. مجموعتان كانتا تناضلان على هذا المركز. وهذا جعل نهاية المرحلة مثيرة حقا “.

أما فاسيلييف، الفائز برالي أبوظبي الصحراوي 2018، فعلق قائلا: “لقد كان يومًا جيدًا، أسرع بكثير من الأمس. تمكنا من تجاوز مارتن، ثم لعبنا لعبة اللحاق بالآخر، وفي كل مرة أحدنا يتفوق. تعرضنا لمشكلة صغيرة في الدفع من العجلة الأمامية اليمنى ولكن لم يكن الأمر سيئاً للغاية. بكل تأكيد كان يومًا أكثر تشويقًا من الأمس مع مزيج جيد من الكثبان والمنعطفات الحادة، نحن سعداء “.

وعلّق ’مير‘ البطل الجديد لفئة الدراجات النارية على فوزه قائلا: “يوم آخر جيد، كنت أدفع بقوة في أول 70كم من المرحلة ووسعت الفارق مع الدراجين الآخرين. بعدها قدت بأريحية لأنني لم أرغب في ارتكاب أي أخطاء وخسارة الوقت. عند النهاية دفعت مرة أخيرة لتعزيز صدراتي”.

النتائج الأولية بعد المرحلة الخاصة الثانية – 204.93 كلم

السيارات

  1. جاكوب بريزيغونسكي/ تيمو غوتشاك (بولندا / المانيا) ميني جون كوبر ووركس بقي 5:15:10
  2. خالد القاسمي / إكزافيير بانسيري (الإمارات / فرنسا) بيجو 3008 دي كيه آر 5:16:20
  3. مارتن بروكوب / ديفيد كريبال (التشيك / التشيك) فورد رابتور آر إس كروس كنتري 5:18:22
  4. فلاديمير فاسيليف/ قسطنطين زيلتسوف (روسيا/روسيا) تويوتا هايلوكس أوفردرايف 5:20:52
  5. بينيدكتاس فانغاز / بارتلوميج بوبا (ليتوانيا / بولندا) تويوتا هايلوكس                    5:38:56
  6. ميروسلاف زابليتال / ماريك سيكورا (التشيك / التشيك) إف 150 إيفو 5:39:16
  7. أندريه نوفيكوف / فلاديمير نوفيكوف (روسيا / روسيا) جي-فورس بارز 5:45:21
  8. مارتن كازمارسكي / تابيو سومينن (بولندا / فنلندا) 5:49:31
  9. عبدالله القاسمي / ستيف لانكستر (الإمارات / بريطانيا) 5:52:23
  10. توماس بيل / باتريك ماكمورين (الإمارات / الإمارات) نيسان نيفارا 5:55:29

الدراجات النارية

  1. أرون مير (الإمارات) هسقفارنا 450 إف سي / 1                                       6:10:13
  2. بنجامن ميلو (الإمارات) كيه تي إم 450 إس إكس إف / 1 6:17:55
  3. مارك أكرمان (الإمارات) هسقفارنا إف إكس 450 / 1                    6:18:58
  4. محمد جعفر (الكويت) كيه تي إم إس إكس إف 450 / 1                    6:20:10
  5. سلطان البلوشي (الإمارات) كوازاكي كيه إكس 450 / 1 6:29:25
  6. ريان بلاير (الإمارات) هسقفارنا إف سي 450 / 1                    6:29:34
  7. عبدالله الشطي (الكويت) كوازاكي كيه إكس 450 / 1                    6:36:52
  8. شانون أوو كونر (جنوب أفريقيا) كيه تي إم 450 إس إكس إف / 1                    6:57:34
  9. ريان روجرز (الإمارات) هسقفارنا إف إكس 450 6:57:47
  10. خليفة الريسي (الإمارات) هوندا 700 تي آر إكس / 2 7:08:14

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.