زيد أشكناني ينتقل إلى سباقات التحمل في 2019

تابعونا على

ينتقل السائق الكويتي زيد أشكناني في موسم 2019 إلى نوع مختلف من السباقات، حيث سيخوض موسمه الأول في عالم سباقات التحمل.

وكان أشكناني قد أنهى موسمه الثالث في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية بالمركز التاسع في الترتيب، حاصداً منصة تتويج في سباق جولة بلجيكا في حلبة سبا فرانكورشان.

وبعد أن أمضى 6 أعوام في سباقات السرعة “سبرينت”، والمعروفة بأنها سباقات قصيرة المسافة نسبياً، تنقل فيها بين سباقات البورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط والمقعد الأحادي وبورشه سوبر كاب وكاريرا كاب، قرر أشكناني الانتقال لخوض تحدٍ جديد ومختلف هذا الموسم.

وسيشارك أشكناني في سلسلة سباقات بلانبان الأوروبية للتحمل، والتي تُقام بإشراف من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، وسيجلس خلف مقود سيارة بورشه 911 “جي تي 3 – آر” من تجهيز فريق “ديناميك موتورسبورت” الإيطالي، وسيقود السيارة إلى جانب سائق مصنع بورشه النمساوي المخضرم كلاوس باخلر والإيطالي أندريا ريزولي صاحب الخبرة الكبيرة في عالم سباقات التحمل.

وفي حديث له مع موقع أوتوسبورت الشرق الأوسط، شرح أشكناني سبب قراره هذا قائلاً: “منذ أن بدأت مسيرتي وأنا أشارك في سباقات الـ سبرينت. والآن قررت المشاركة في سباقات التحمل لخوض تجربة مختلفة وتحتاج خبرة بما أنها تختلف عن السباقات التي اعتدت المشاركة بها، من ناحية التعامل مع الازدحام على الحلبة وطريقة العمل مع الفريق. حتى طريقة ضبط السيارة تختلف، فيتم اعتماد معايير واحدة للسائقين الثلاثة وهناك بعض الإختلافات”.

وأضاف: “أغلب فرق المصانع تشارك في سلسلة سباقات بلانبان، ونتطلع لتقديم نتائج جيدة، وآمل أن يساهم ذلك في أن أصبح من سائقي فريق مصنع، ونتأمل خيراً”.

إضافة إلى سلسلة بلانبان للتحمل، تُقام تحت جناح البطولة نفسها سلسلة للسباقات القصيرة وتُعرف باسم “وورلد تشالنج”، لكن برنامج الكويتي الشاب يقتصر حالياً على كأس التحمل.

وتابع أشكناني، الذي شارك في التجارب الرسمية للبطولة في بول ريكار منذ حوالى أسبوعين، حديثه قائلاً: “لغاية الآن سنشارك فقط في كأس التحمل لسلسلة بلانبان وسنرى ما قد يحدث في المستقبل. ونستعد حالياً للموسم ونحاول الاعتياد على السيارة الجديدة وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا”.

وينطلق موسم 2019 من سلسلة سباقات بلانبان للتحمل من حلبة مونزا الإيطالية أواسط نيسان / أبريل المقبل، على أن تتجه البطولة إلى حلبة سيلفرتسون البريطانية بعد أربعة أسابيع ومن ثم إلى حلبة بول ريكار الفرنسية مطلع حزيران / يونيو.

وبعد فترة فاصلة لحوالى الشهرين، يُقام سباق سبا فراكروشان 24 ساعة في بلجيكا، على أن تستضيف حلبة برشلونة الإسبانية الجولة الخامسة والأخيرة للموسم أواخر أيلول / سبتمبر.

روزنامة سلسلة سباقات بلانبان للتحمل 2019:

الجولة التاريخ الحلبة البلد
1 14 نيسان / أبريل مونزا إيطاليا
3 12 أيار / مايو سيلفرستون بريطانيا
4 1 حزيران / يونيو بول ريكار فرنسا
7 27-28 تموز / يوليو سبا فرانكورشان بلجيكا
10 29 أيلول / سبتمبر برشلونة

إسبانيا

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.