بيتيرهانسل وساندرلاند على بعد مرحلة واحدة من الفوز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي

تابعونا على

عزز السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل والدراج البريطاني سام ساندرلاند قبضتيهما على صدارة رالي أبوظبي الصحراوي التاسع والعشرون.

وبعد يوم حافل بالمفاجآت وخلط الأوراق في المرحلة الرابعة البالغة مسافتها 286.1 كلم. وقبل المرحلة الأخيرة التي ستقام الخميس وتختتم في العاصة أبوظبي.

وبينما قام بيترهانسل بتوسيع صدارته للرالي بفارق 18 دقيقة و35 ثانية الليلة الماضية عن السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، تشير سلسلة المشاكل التي أوقفت بعض منافسيه الرئيسيين خلال المرحلة الرابعة إلى أن الفوز بات شبه مؤكد.

وسجل بيترهانسيل الفائز خمس مرات بلقب الرالي وزوجته أندريا التوقيت الأسرع اليوم على متن سيارة ميني جون كوبر وركس رالي وأنجز مروراً سهلاً عبر الكثبان الرملية في الربع الخالي، بينما واجهة ثلاثة من كبار منافسيه يوماً سيئاً للغاية.

وكان الهولندي بيرنهارد تن برينكه الضحية الأبرز في المرحلة بعد أن حل ثانياً الليلة الماضية، ليخرج من الرالي بين عشية وضحاها بعد حادثين تعرضت لهما سيارته التويوتا هايلوكس أوفردرايف.

ووصل تن برينكه إلى منطقة الخدمة بسقف سيارة متضرر وعجلة تحتاج إلى استبدال بعد تدهور السيارة وانقلابها في المرحلة، وبعد فترة وجيزة من إعادة الانطلاق تعرض  تن برينكه لحادث آخر أسفر عن نقله وملاحه البلجيكي توم كولسول بواسطة مروحية إلى مستشفى في مدينة زايد. ولا يعتقد أن إصاباتهما خطيرة.

وباءت محاولات السائق البولندي جاكوب برزيجونسكي الفائز بمرحلة نيسان بالفشل في الانطلاق صباح اليوم بسبب عطل ميكانيكي، وفي النهاية أعاد سيارته الميني جون كوبر وركس باغي إلى المخيم الليلي ليعلن انتهاء تحديه لعام آخر.

وتلاشت آمال وطموحات التشيكي مارتن بروكوب المدافع عن اللقب بعد المرحلة الشاقة، بسبب توقف سيارته فورد رابتور آر إس كروس كانتري مع عدد من السيارات وسط الكثبان الرملية في وقت مبكر.

ولم يكن القاسمي أسعد حظاً فقد علقت سيارته أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر  في المنطقة نفسها. إلا أنه استطاع الخروج منها.

وأنهى القاسمي اليوم في المركز الثالث للترتيب العام بفارق 27 دقيقة و 37 ثانية متقدما على البولندي آرون دومزالا بسيارة تويوتا هيلوكس، وأكمل الروسي فلاديمير فاسيلييف الفائز باللقب مرتين قائمة السائقين الستة الأوائل على متن سيارة بي أم دبليو اكس 3. تلاه البرازيلي راينالدو فاريلا على متن سيارة ” كان أم مافريك اكس 3 باغي” والأمريكي كاسي كوري من فئة سيارات الباغي وبفارق بينهما بلغ 43 ثانية ضمن المنافسة على فئة تي 3.

وتقلصت صدارة ساندرلاند لفئة الدراجات النارية بـ 18 ثانية لصالح الدراج التشيلي هوزيه كورنيهو اليوم بعد فوزه بمرحلة اليوم.

وسجل ساندرلاند اليوم سابع زمن أبطأ بنحو 12دقيقة و33 ثانية عن هوزيه الذي تنفس الصعداء الآن. وتبدو معركة المنافسة على اللقب أشبه إلى حد كبير بسباق دراجتين حتى النهاية، باستثناء حدوث أية مشاكل أخيرة.

وقال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات منظم الرالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة: “لقد شهدنا مرة أخرى مرحلة صعبة للغاية لا يمكن التنبؤ بنتائجها، ونتطلع إلى نهاية رائعة غدًا، مع العلم أنه لا يزال هناك المزيد من المفاجآت”. وسينتهي الرالي في حلبة مرسى ياس في الساعة 5 مساء الغد.

ويقام رالي هذا العام في دورته التاسعة والعشرين تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي الإمارات للسيارات، ويشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات وسيارات الباغي ’فيا‘ والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع الرباعي ’فيم‘.

ويتصدر السائق القطري محمد المير فئة الإنتاج T2 على متن سيارة نيسان باترول مع ملاحه الروسي أليكسي كوزميا بأكثر من تسع ساعات عن سائق لاتفيا ألديس فيلكانس على متن سيارة تويوتا لاند كروزر. وفي فئة دراجات الكوادس الرباعية يتصدر الدراج الكويتي فهد المسلم على متن دراجة ياماها بفارق خمس دقائق و 38 ثانية عن رافال سونيك من بولندا.

وقال بيترهانسيل: “كانت المرحلة طويلة اليوم، ولحسن الحظ لم نتعثر وواصلنا التقدم رغم صعوبة المرحلة على السيارات، بالإضافة إلى الكثبان الرملية المعقدة للغاية التي أحبها. فلو كانت سهلة سأشعر بالملل”.

وعلق خالد القاسمي قائلاً: “لقد كان الأمر صعباً وغرزنا كثيراً في القسم الأول. كان هناك الكثير من الرمال الناعمة ونحن نقود سيارة بالدفع بعجلتين. لكن وصلنا للنهاية الآن. لست متأكداً من المركز الذي انتهينا منه في التوقيت بسبب الزمن الذي قضيناه في انتشال سيارتنا من الرمال”.

وقال أرون دومزالا: “يوم رائع! كان لدينا مشكلة كهربائية بسيطة لمدة 3 دقائق في وقت مبكر في المرحلة. لحقنا بفلاديمير والقاسمي ومضينا معهما إلى أن تعرضت سيارة فلاديمير لبنشر وتركناه خلفنا. لم أستطع تجاوز القاسمي، فقيادته كانت سريعة

 وفي فئة الدراجات النارية قال هوزيه كورنيهو: “كنت أضغط اليوم في محاولة لتعويض أكبر عدد ممكن من الدقائق. فمن يدري، إذا فزت في هذه المرحلة فسيصبح من الصعب على غداً أن أنطلق في الطليعة أفتتح المسارات الأولى. لكنني أعتزم المقاومة حتى النهاية بكل تأكيد”.

بدوره قال سام سوندرلاند: “واجهت يوماً صعباً آخر مع افتتاح المرحلة الرابعة، وكنت في وضع غير مريح. أنا سعيد بالقيادة التي قمت بها اليوم ووصلت إلى النهاية مع اثنين من الدراجين الآخرين فقط. كان يوماً طويلاً آخر وأنا متعب للغاية وهو أمر طبيعي بعد مرحلة من هذا القبيل. عليك أن تقود بالفعل بطريقة فنية لأن ألوان الكثبان الرملية يمكن أن تكون مربكة أحياناً”.

من جانبه قال لوشيانو بينافيديس: “لا أعرف الأزمنة التي حققتها اليوم. لكنها كانت مرحلة جيدة، أشعر أنني أفضل بكثير من أمس. كان من الجيد حقاً القيادة مع شقيقي بعد أن لحقت به، وكان من الرائع أن ننهي المرحلة سوياً. لقد كانت هذه المرة الأولى التي أقود فيها في هذا الرالي، وكانت تجربة رائعة للغاية”.

وقال محمد البلوشي بطل الدراجات النارية فيم الذس حل في المركز التاسع للترتيب العام لفئته: “سعيد بانهاء المرحلة. وجدت وتيرة سرعة مناسبة في آخر 60 كيلومتراً، وهو شعور جيد لاعادة بناء ثقتي بعد الحادث الذي تعرضت له في رالي العام الماضي. سعيد بالعودة والتركيز على المهمة

ترتيب رالي ابوظبي الصحراوي 2019 بعد المرحلة الرابعة

السيارات

  1. 1. ستيفان بيترهانسيل/اندريا بيترهانسيل (فرنسا/ألمانيا) ميني جي سي دبليو ووركس رالي 15:13:16
  2. خالد القاسمي/اكسافير بانسيري (الامارات/ فرنسا) بيجو 3008 15:31:51
  3. أرون دومزالا/ ميشيج مارتون (بولندا) تويوتا هايلوكس اوفردرايف 15:59:28
  4. فلاديمير فاسيلييف/قسطنتين زيلتسوف (روسيا) بي ام دبليلو اكس 29. 16:09:15
  5. راينالدو فاريلا/جوستافو جوجيلمن (برازيل) كان أم مافريك اكس 3 16:46:59
  6. كاسي كوري/لاورانت ليختلويتر (الولايات المتحدة) كان أم مافريك اكس 3 16:47:42
  7. مارتن بروكوب/ فيكتور شيتكا (جمهورية التشيك) فورد رابتور 17:16:45
  8. سيريل ديبري/ دانيال أوليفيراس (فرنسا/اسبانيا)/ ميني جون كوبر وركس باغي 19:25:04

ترتيب الدراجات النارية

  1. سام سوندرلاند (بريطانيا) كيه تي أم 450 رالي فاكتوري 15:06:43
  2. هوزيه كورنيهو (تشيلي) هوندا سي ار اف 450 15:07:01
  3. لوشيانو بينافيديس (الارجنتين) كيه تي أم 450 15:11:37
  4. كيفن بينافيديس (الارجنتين) هوندا سي ار اف 450 15:42:31
  5. أندرو شورت (الولايات المتحدة) هوندا سي أر اف 450 16:05:53
  6. مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوسفارنا 450 16:19:20
  7. ريان بلير (بريطانيا) هوسفارنا 450 16:23:26
  8. محمد مشاري جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 16:32:23
  9. محمد البلوشي (الامارات) ) كيه تي أم 450 17:27:02
  10. فهد المسلم (الكويت) ياماها رابتور 700

           

برنامج رالي أبوظبي الصحراوي 2019:

4 أبريل: مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة ومسافتها 214.47كم – تبدأ الساعة 6.25 صباحا

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.