فريق عمان لسباقات السيارات يسعى لتحقيق للفوز بلقب سلسلة بلانبان في 2019

تابعونا على

يرفع فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة أحمد الحارثي راية التحدي من جديد للمنافسة على لقب بطولة بلانبان الاوروبية للتحمل فئة “برو ام” وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 بذكريات الفوز باللقب في العام 2017.

ويعود الحارثي للتسابق في هذه الفئة بعد موسم قضاه الفريق في سباقات فئة الكاس الفضية.

وسيقود الفريق  هذا الموسم سيارة استون مارتن فانتاج “جي تي 3” الجديدة كليا والتي تم تجربتها في سباق أبوظبي 12 ساعه نهاية العام الماضي، حيث يسعى الفريق إلى تقديم موسم مميز أسوة بما قدمه الفريق في العام 2017م عندما توج باللقب ، وسيشارك الفريق بسائقين آخرين هما الإيرلندي الشمالي تشارلي ايستود والتركي صالح يولوك.

البطولة التي ستنظم على مدار العام في 5 دول أوروبية ستنطلق نهاية الإسبوع الحالي من مهد سباقات السيارات الاوروبية في إيطاليا، حيث ستستضيف حلبة مونزا بمدينة ميلانو الجولة الاولى من البطولة يوم الاحد 14 إبريل الحالي وبمشاركة ما لا يقل من 50 سيارة مختلفة الطرازات والأنواع والصنع.

وتعتبر هذه المشاركة هي السابعة للفريق العماني في هذه البطولة الأكبر والأوسع من حيث المشاركة وعدد الفرق في أوروبا ، ومن هنا تظهر أهمية الحصول على لقب البطولة أو التواجد على منصات التتويج ، حيث سبق وأن تم عزف السلام السلطاني بهذه الحلبة العريقة بمناسبة الفوز الكبير للفريق العماني في موسم 2017.

وكان فريق تي اف الفني وخلال سباق أبوظبي  وكذلك في حلبة بول ريكار الفرنسية قد عمل على وضع اللمسات الاخيرة على السيارة من حيث ملائمتها لمتطلبات السائقين والديناميكية المطلوبة في السباقات وعلى الحلبة ، وقام الفريق الفني بإجراء بعض التعديلات في بعض الاجزاء كي ترتقى لطموحات السائقين الباحثين عن اللقب.

ويبدو أن التفاؤل هو سمه الفريق من سائقين وفريق فني بتحقيق نتيجة إيجابية خلال إفتتاحية الموسم الجديد والذي يقام في أحد أسرع الحلبات في القارة الاوروبية ، ومن هنا تأتي أهمية البداية الموفقة في الطريق نحو عودة الإنتصارات وإعتلاء منصات التتويج في السباق القادمة في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا.

وأكد الحارثي على استعداده لخوض غمار السباق الأول للموسم وبأن هناك تفاهم كبير بينه وبين تشارلي ايستود والذي سبق وأن كان زميلاً له في الموسم الماضي وكذلك فقد سبق لصالح يولوك في المشاركة مع الحارثي في عدة سباقات على مستوى البطولات الاوروبية، وأن الاستعدادات جارية على قدم وساق وأن الفريق يأمل أن تسنح له الظروف للمنافسة على منصات التتويج في الطريق إلى الظفر باللقب.

وقال: “من الممتع الجلوس خلف مقود سيارة استون مارتن جي تي 3 الجديدة والتسابق في حلبة مونزا ، لدينا ذكريات حميمية مع هذه الحلبة بعد تتويجنا باللقب في العام 2017، سنسعى وبكل الوسائل المتاحة إلى تقديم مستويات ترضى طموحات الجماهير العمانية والداعمين والرعاة  ، ونشكر جميع الداعمين والراعاة”.

ويبدا جدول الموسم والسباق الاول بإقامة التدريبات والتجارب المفتوحة يوم السبت 13 أبريل صباحاً على أن تتبعها التاهيلات الاولية في الفترة المسائية في اليوم ذاته، وتنطلق التاهيلات الرسمية يوم الاحد 14 أبريل في التاسعه وخمس واربعين دقيقة صباحاً على أن يقام السباق لمدة 3 ساعات في الفترة ما بعد الظهيرة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.