الفيصل الزُبير يكشف عن برنامجه لموسم 2019 في مسقط

تابعونا على

احتُفل يوم أمس الأحد في فندق جراند حياة في العاصمة العُمانية في مسقط، بفوز السائق العُماني الفيصل الزبير، بلقبه الثاني على التوالي في كأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط.

واختُتم الموسم العاشر للبطولة الإقليمية في البحرين، على هامش سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، وذلك بعد مشوار حافل ومثير قدمه الفيصل، وفي إنجاز جديد يتحقق للمرة الأولى في تاريخ السلسلة بحصده لقبين متتالين.

كما شهد الحفل الكشف عن تفاصيل مشاركات الفيصل في موسم 2019، حيث سيخوض سباقات كأس بورشه العالمية، المقرر لها أن تقام في عدد من الدول الأوروبية والمكسيك، في مرحلة جديدة يخوضها السائق الشاب قبل الانتقال إلى المرحلة التالية.

ويتطلع الزُبير للمشاركة في سباقات التحمل، كما تم الكشف كذلك عن السيارة الجديدة للفيصل وكذلك تواجد علامة تجارية داعمة لمشواره.

ورعى الاحتفالية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد وبحضور عدد من الشخصيات الرياضية والمدعوين ووسائل الاعلام المختلفة من السلطنة وخارجها.


وكان الفيصل الزبير (20 عاماً) قد أنهى موسمه الحالي في سباقات بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط بنجاح، بعد أن فرض خبرته وسيطرته في حلبات البحرين وأبوظبي ودبي، صعد خلالها في أغلب السباقات على منصات التتويج، محققًّا المركز الأول، وهو رقم جيد للفيصل في ظل حداثته بالمشاركة في هذه السباقات، مما أهله ليكون ضمن القائمة الأساسية لأفضل السائقين لفريق ليخنر للسباقات، أحد أبرز الفرق الأوروبية، والذي يقوده والتر ليخنر أحد أساطير رياضة المحركات في العالم والمؤسس لكأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط.

وسيتواجد الفيصل الزبير على شبكة انطلاق بورشه سوبر كاب للموسم الثالث على التوالي، بعد أن بدأ مشواره قبل عامين ضمن فريق ليخنر، وسجل خلال الموسمن الماضيين نتائج جيدة في ظل المنافسة القوية التي تشهدها هذه البطولة في كل عام، بتواجد أبرز السائقين من مختلف دول العالم.

الفيصل واحجد من سائقين عرب اثنين سنحت ا الفرصة للتواجد في هذه البطولة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تُعتبر أقدم بُطولة سباقات مُساندة لسباقات الفورمولا 1. وسيتواجد الفيصل هذا الموسم في جميع جولاتها التي ستُقام في إسبانيا وموناكو والنمسا وبريطانيا وألمانيا والمجر وبلجيكا وإيطاليا، إضافة إلى المكسيك التي تستضيف آخر جولتَيْن للبُطولة.

وأُعلن خلال الاحتفالية والمؤتمر الصحفي عن انضمام الفيصل الزبير إلى صفوف الفريق ليخنر للسباقات، وذلك بعد مُشاركته مع الفريق الرديف في الموسِمَيْن الماضِيَيْن.

Barcelona: Porsche Mobil 1 Supercup testing, Championship 2019, Al Faisal Al Zubair (Lechner Racing Middle East)

وجاء اختيار الفيصل من قبل فريق ليخنر لسباقات السيارات بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه خلال السنوات الماضية، والتطوير الكبير في مستواه الفني والذهني، وتحقيقه للعديد من النتائج الجيدة في سباقات الشرق الأوسط، وكذلك المستوى الجيد الذي ظهر عليه في الموسمين الماضيين في سباقات سوبر كاب، بتحقيق نتائج جيدة ومراكز متقدمة، مما أهله ليكون ضمن أفضل خيارات السائقين الذين يشرف عليهم النمساوي ليخنر، والذي يعتمد في اختياراته على واقع النتائج والمستوى التصاعدي للسائقين.

وكشف راعي المناسبة، صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، الستار عن التصميم الجديد للسيارة التي سيُشارك بها الفيصل في سباقات سوبر كاب للموسم الحالي، والتي تحمل معها التصميم الجديد مع العلامات التجارية الراعية للفيصل في هذا الموسم.

 وتقدمت شركة “بي دبليو تي” المُتخصصة بتقنيات وأنظمة مُعالجة المياه، ومقرها النمسا، بطلب رعاية الفيصل في سباقات سوبر كاب للموسم الحالي، وذلك من باب الثقة الكبيرة من الشركة بالمستوى والإنجاز الذي حققه الفيصل خلال مشواره الحافل خلال المواسم الماضية، سواء في سباقات الشرق الأوسط أو سوبر كاب، وتعتبر هذه الرعاية هي الثانية يحصل عليها الفيصل من خارج السلطنة، بعد أن كانت أولى تلك الرعايات مع شركة ريد بُل العالمية، حيث أشادت الشركة بالمستوى المتطور الذي ظهر عليه الفيصل في سباقات الشرق الأوسط خلال الموسمين الماضيين، وكذلك بروزه في الموسم السابق في سباقات سوبر كاب، مما يؤهله ليكون ضمن أفضل السائقين المشاركين في الموسم الحالي.

وقدم شُكره إلى كل من سانده ودعمه خلال مشواره للموسم الحالي والسنوات الماضية، والتي أثمرت عن تحقيق إنجاز جديد لرياضة المحركات العُمانية.

وثمَّن الفيصل الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق طوال السنوات الماضية، وكذلك للموسم الحالي، فضلًا عن جهود وسائل الاعلام المختلفة المحلية والخارجية والتي سلطَّت الضوء على نجاحه بتحقيق هذا الإنجاز.

وقال: “سيكون هذا حافزًا لي لتقديم الأفضل في المشوار القادم، وهو خوض سباقات السوبر كاب، حيث أيسعى من خلالها إلى تحقيق إنجاز آخر بعد الخبرة التي اكتسبتها من بطولات الشرق الأوسط وكذلك المشاركة في الموسمين الماضيين في عدد من الجولات في سباقات السوبر كاب، وهو ما سيؤهلني لتقديم الأفضل وتحقيق نتائج جيدة وكسب عدد أكبر من النقاط”.

وتابع: “هذه المشاركة تعتبر حاسمة لي في مشواري برياضة المحركات، وهي نقطة تحول لي بالتواجد في 2019 في بطولة أخرى ذات مُستوى أعلى ضمن سباقات التحمّل ويُنافس فيها أبرز السائقين المنتقلين من مختلف السباقات للتواجد في هذه الفئة”.

وأشار الفيصل إلى أن الموسم الجديد لسباقات سوبر كاب سيحمل معه الكثير من التحدي والتشويق، خيث أضاف: “وهو سباق ليس بالسهل في ظل تواجد أبرز السائقين من مختلف دول العالم الذين يسعون إلى تحقيق إنجاز لهم، وهو سباق أمام مرئى وأعين محبي رياضة المحركات الذي يتزامن إقامته مع سباقات الفورمولا 1، وهي أحد أكبر سباقات السيارات على مستوى العالم، وتواجدي في هذا المحفل يعد إنجازًا لي وللسلطنة بأن يرفع علم السلطنة بين الدول المشاركة، وأمام أعين ملايين الناس التي تتابع بشغف هذه السباقات”.

علاوةً على ذلك، أعرب الفيصل عن سعادته لاختياره ضمن فريق ليخنر، أحد أبرز الفرق المشاركة في سباقات سوبر كاب وصاحبة الامتياز والنجاح والأكثر تتويجًا في هذه السباقات منذ انطلاقتها، ومن المؤسسين لهذا الحدث.

وتابع قائلاً: “اختياري ضمن القائمة الأساسية جاء بعد قناعة من رئيس الفريق بالمستوى الذي ظهرت عليه خلال السنوات القليلة الماضية، وتحقيقي للعديد من الإنجازات، وهذا بدوره يعطيني دافع كبير لتقديم الأفضل ولهم كل الشكر والتقدير على تطوير مستواي خلال الفترة الماضية”.

بدوره، تحدث والتر ليخنر عن اختيار الفيصل للانضمام إلى الفريق الأساسي، فقال: “لقد لفت الفيصل انتباه الجميع منذ دخوله عالم سباقات السيارات، لقد تابعناه عن كثب خلال المواسم السابقة، وتأكدنا إنه يملك موهبة فطرية في القدرة على الحفاظ على تركيزه تحت أصعب الضغوط، وهذا بالتحديد الفارق بين البطل المُتوج وغيره”.

وأكمل: “نحن سعداء بانضمام الفيصل لفريق ليخنر الأساسي ولابد أنه سيشكل إضافة قيمة خلال التحديات الكبيرة التي تنتظرنا في المواسم القادمة. نتمنى له وللفريق كل التوفيق في الموسم القادم الذي سيجوب أوروبا والمكسيك ونتمنى فعلاً أن نراه من جديد على المنصة”.

روزنامة بطولة بورشه سوبركاب لموسم 2019:

  • الجولة الأولى: إسبانيا، 10 – 12 (مايو) – حلبة كاتالونيا، برشلونة
  • الجولة الثانية: مونتي كارلو، 23 – 26 (مايو) – حلبة موناكو
  • الجولة الثالثة: النمسا، 28 – 30 (يونيو) – حلبة ريد بُل رينغ، سبيلبِرغ
  • الجولة الرابعة: بريطانيا، 12 – 14 (يونيو) – حلبة سيلفرستون، تاوسيستر
  • الجولة الخامسة: ألمانيا، 26 – 28 (يوليو) – حلبة هوكنهايمرينغ، هوكنهايم
  • الجولة السادسة: المجر، 2 – 4 (أغسطس) – حلبة هنغارورينغ، بوادبيست
  • الجولة السابعة: بلجيكا، 30 (أغسطس) – 1 أيلول (سبتمبر) – حلبة سبا – فرانكورشان
  • الجولة الثامنة: إيطاليا، 6 – 8 (سبتمبر) – حلبة أوتودروم مونزا، مونزا
  • الجولتان التاسعة والعاشرة: المكسيك: 25 – 27 (أكتوبر) – حلبة الأخوين رودريغوز، مكسيكو.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.