رالي الأردن: العطية يسعى إلى مواصلة سلسلة انتصارته في 2019

تابعونا على

تضرب بطولة الشرق الأوسط للراليات موعداً مع الإثارة والمتعة مع تبقي ساعات قليلة على انطلاق رالي الأردن، الجولة الثانية لموسم 2019، حيث ستبدأ المنافسات بالقرب من جبل نيبو صباح يوم الغد بمرحلة خاصة بالسرعة يبلغ طولها 16.92 كلم.

ويسعى السائق القطري ناصر صالح العطية إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المذهلة لهذه السنة هادفاً لتحقيق الفوز الثامن على التوالي بالرالي الأردني، على متن سيارته ‘فولكسفاغن بولو جي تي آي آر 5‘، والتي حقق خلف مقودها فوزاً مستحقاً برالي قطر الشهر الماضي بتسجيله التوقيت الأسرع في مراحله الـ 11.

إلا أن طريق القطري لن تكون سهلة بالكامل مع مشاركة سائقين من 10 جنسيات مختلفة بهذا الحدث الذي تنطلق شرارته مساء اليوم من منطقة بوليفارد العبدلي من قلب العاصمة عمان.

اقرأ أيضاً: إجراء التعديلات الأخيرة على المسار قبل انطلاق المنافسات

إذ يسعى حامل لقب بطولة الأردن 4 مرات معروف أبو شمرة إلى تحدي بطل داكار 2019 في حدث بلاده بعد أن قد حقق الفوز بالجولتين الأولى والثانية من بطولة الأردن هذه السنة خلف مقود سيارته فورد فيستا آر 5، كما يزامل أبو شمرة في الفريق السائق مالك حريري.


من جانبه، يدخل السائق القطري عبد العزيز الكواري منافسات هذا الرالي على متن سيارة سكودا فابيا آر 5 وإلى جانبه ملاحه البريطاني مارشال كلارك، حيث كان الكواري الوحيد القادر على الاقتراب من العطية خلال رالي قطر الشهر الماضي.

وبعد عودته إلى الراليات العام الماضي، وإنهاء رالي قطر في المركز الرابع، يواصل القطري ناصر خليفة العطية مشاركته في بطولة هذه السنة مع ملاحه الإيطالي نيكولا آرينا على متن سيارته فورد فيستا آر 5.

في فئة ‘أم إي آر سي 2‘، يريد السائق القطري مشاري الظيفيري مواصلة سيطرته المطلقة على منافسات هذه الفئة، حيث برهن حامل اللقب على قدرته عندما أنهى رالي قطر متقدماً بفارق 18 دقيقة على أقرب منافسيه الشهر المنصرم.

وعلى صعيد فئة ‘أم إي آر سي 3‘، يعد السائق اللبناني هنري قاعي، الذي يقود سيارة سكودا فابيا آر 5‘، أبرز المرشحين للفوز بالرالي، وأقرب منافسيه السائق الأردني عاصم عارف، وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام لهذه الفئة، على متن سيارة رينو كليو.

وسيشهد يوم الغد مرورين بخمس مراحل خاصة بالسرعة إضافة إلى مرور واحد بمرحلة ‘سوبر سبيشال‘ بالقرب من البحر الميت.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.