رالي الأردن: العطية الأسرع مع نهاية مراحل اليوم الأول

تابعونا على

برهن السائق القطري ناصر صالح العطية على علو كعبه مع إنهائه يوم الجمعة من رالي الأردن، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019، بمراحله الـ 11 في المركز الأول.

ويطارد كل من القطري وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل الفوز الـ 13 لهما على التوالي في البطولة في الأردن، ليقدما تأدية مذهلة بتسجيلهما التوقيت الأسرع في اليوم الأول خلف مقود سيارة فولكسفاغن بولو آر 5، متقدمَين بفارق وصل إلى 4:21.2 دقيقة على أقرب منافس لهما، رغم المشكلة التي تعرض لها في مرحلة الـ ‘سوبر سبيشال الأخيرة‘.

وعن ذلك قال العطية: “كان هنالك تحذير صغير في المرحلة الأخيرة حيال ضغط الوقود، لذا قررت إنهاء المرحلة دون الضغط على السيارة، حيث كان مقياس الوقود يشير إلى الصفر، سعيد لكوننا في هذا المركز الآن، من الرائع الفوز بكافة المراحل باستثناء الـ ‘سوبر سبيشال‘، نحن نتعلم الكثير مع هذه السيارة”.

من جانبه، ومع عودته إلى البطولة، أنهى مواطن العطية السائق عبد الغزيز الكواري وملاحه البريطاني مارشال كلارك اليوم الأول من الرالي في المركز الثاني على متن سيارة سكودا فابيا آر 5 متفوقاً بفارق 45.8 ثانية على الأردني معروف أبو سمرا وملاحه مالك حريري خلف مقود سيارة فورد فيستا آر 5، بعد أن خسرا الكثير من الوقت في المرور الثاني بعد ظهر اليوم، في حين عانى الكواري أيضاً من مشكلة في سيارته.

وأكمل الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر إيفو أكس) المراحل الـ 11 لهذا اليوم في منافسات فئة ‘أم إي آر سي 2‘ بأفضلية كبيرة وصلت إلى أكثر من 5 دقائق بعد أن توقفت سيارة منافسه ومواطنه صالح بن عيدان في المرحلة الخاصة الخامسة نتيجة مشكلة ميكانيكية، ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام.

وحلّ السائق السعودي سعيد الموري وملاحه عمر رفاعي (ميتسوبيشي لانسر إيفو أكس) في المركز الخامس في الترتيب الإجمالي والثاني في فئة ‘أم إي آر سي 2‘، مع عودته إلى البطولة من بوابة الممكلة الهاشمية بعد غياب دام ستة أعوام.

وفي مشاركته الأولى في البطولة، قدم السائق اللبناني أليكس فغالي تأدية مثيرة للاهتمام مستفيداً من خبرة ملاحه جوزيف مطر، حاصداً المركز الثالث في فئة ‘أم إي آر سي 2‘ والمركز السادس في الترتيب الإجمالي مع نهاية اليوم الأول.

وبعد أن كان في المركز السادس في جدول التواقيت، انسحب السائق القطري ناصر خليفة العطية نتيجة معاناته من مشكلة ميكانيكية في نظام توجيه السيارة بعد تعرضه لانثقاب في أحدا إطارته سيارته الـ ‘فورد فيستا آر 5‘.

وكان المركز السابع من نصيب السائق العُماني زكريا العوفي متقدماً على اللبناني هنري قاعي (سكودا فابيا)، الذي تصدر فئة ‘أم إي آر سي 3‘.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.