رالي الأردن: العطية يحقق الفوز الثامن له على التوالي برالي الأردن

تابعونا على

تمكن السائق القطري ناصر صالح العطية من تحقيق الفوز الثامن له على التوالي والـ 13 برالي الأردن، الجولة الثانية لموسم 2019  من بطولة الشرق الأوسط للراليات، رغم مشكلة في نظام التعليق في سيارته في المرحلة الخاصة 15.

إذ كان العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، على متن سيارة ‘فولكسفاغن بولو آر5‘، في صدارة جدول التواقيت بفارق يزيد عن خمس دقائق، إلا أنهما اضطرا لإكمال مرحلتين بنظام تعليق مكسور قبل أن يقوم الفريق بإصلاح العطل، ليعبر الثنائي خط النهاية في المركز الأول بفارق 4:08.2 دقيقة، وبهذه النتيجة، يكون العطية قدد حقق الفوز الـ 71 له في البطولة من أصل 212 سباقاً في تاريخه.

 وقال العطية: “كان يوماً مميزاً بالنسبة لنا، عانينا من بعض المشاكل لكننا تمكنا من اصلاح كل شيء، أنا سعيد جداً بتحقيق الفوز وتصدر ترتيب البطولة بعد الفوز بقطر والآن في الأردن، كانت مشكلة نظام التعليق مقلقة، حيث كان لدينا ثلاثة مخمدات خاصة بالمسار الترابي وآخر خاص بالمسار الأسفلتي، والتوازن كان مختلفاً بشكل كامل، لم يكن سهلاً امتلاك كل هذه القطع لأنها كانت سيارة جديدة”.

من جانبه أنهى السائق عبد العزيز الكواري وملاحه البريطاني مارشال كلارك، على متن سيارة ‘سكودا فابيا آر 5‘، الرالي في المركز الثاني، إذ أن القطري لم يتمكن من الاستفادة بشكل كامل من مشاكل بطل رالي داكار 2019.

وصعد السائق معروف أبو سمرا وملاحه مالك حريري (فورد فيستا آر 5) إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج، حيث تمكن الأردني من احتلال المركز الثالث مع عودته إلى البطولة وأمام جمهوره.

وفاز الكويتي مشاري الظفيري، خلف مقود سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو 10،  بمنافسات فئة ‘أم إي آر سي 2‘ واحتل المركز الخامس في الترتيب العام مع نهاية الرالي.

وواصل السائق اللبناني هنري قاعي سيطرته وتمكن من الفوز بفئة ‘أم إي آر سي 3‘ على متن سيارة سكودا فابيا وحلّ في المركز الخامس في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.