الفيصل الزُبير يحقق قفزة في الأداء ويتأهل ثامناً لسباق برشلونة

تابعونا على

بدأ السائق العُماني موسمه الجديد في بُطولة بورشه سوبر كاب بأفضل طريقةٍ مُمكنة، بتسجيله ثامن أسرع توقيت من بين 28 سائقًا يُعتبرون من خيرة السائقين على مُستوى العالم، الذين شاركوا في التجارب التأهيلية للسباق الافتتاحي للبُطولة هذا الموسم، المُقامة على حلبة برشلونة، التي تقع في مُقاطعة كتالونيا الإسبانية، البالغ طولها 4.655 كلم. وهذه أفضل نتيجة له في البُطولة لغاية الآن.

وقدَّم العُماني، سائق فريق “ليخنر للسباقات” أداءً طيبًا مُنذ اللحظات الأولى التي دارت فيها عجلات سيارته على أرض المسار، خلال التجارب الحُرَّة، واستمر أداؤه بالتطور وُصولًا إلى التجارب التأهيلية، التي شهدت مُنافسةً ضارية، حيث سجل السائق جوليان آندلاوِر أسرع توقيت.

وقال الفيصل: “أنا سعيدٌ جداً بالمركز الذي حققته في التجارب التأهيلية، المركز الثامن، وهذه أفضل نتيجة أسجلها في بورشه سوبر كاب لغاية الآن، كما حققت المركز نفسه خلال التجارب الحُرَّة. والآن علي التركيز على السباق وضمان أن أبقى ضمن مجموعة سائقي المُقدمة على أمل إنهاء السباق ضمن الثمانية الأوائل، وسيكون هذا رائعًا بحق”.

وأُقيمت فترة التجارب الحُرَّة الأولى لهذا الموسم ظهيرة يوم الجُمعة، وسجل آندلاوِر أسرع توقيت خلالها، مع 1:8.883 دقيقة، مُتفوقًا على الألماني مايكل آمِّرمولِّر – زميل الفيصل في الفريق وحامل اللقب، بينما أنهاها القُبرصي تيو إيلّيناس ثالثًا.

واستفاد الفيصل من الخبرة التي اكتسبها في المواسم السابقة، والأهم من ذلك إحرازه لقب بُطولة كأس تحدي بورشه “جي تي 3” – “بي دبليو تي” الشرق الأوسط للموسم الثاني على التالي، في استعادة الثقة خلف المقود سريعًا ليُثمر ذلك بتسجيله ثامن أسرع توقيت، 1:49.660 دقيقة، خلال تسع لفات خاضها، وهي أفضل نتيجة له في البُطولة لغاية الآن، وتُبشِّر مزيدٍ من التقدم خلال الموسم.

وشارك 28 سائقًا في فترتَي التجارب الحُرَّة والتأهيلية، كما تعرضت سيارة الفيصل لبضع مشاكل تقنية حرمته من فُرصة خوض مزيدٍ من اللفات.

ونجح آندلاوِر في إحراز قُطب الانطلاق من المركز الأول بتوقيت 1:47.869 دقيقة، للسباق الأول يوم السبت, بينما سجل السائق الناشئ آيهانكان غوفن ثاني أسرع توقيت، بينما سجلَّ آمِّرمولِّر ثالث أسرع توقيت.

وخاض الفيصل تسع لفات خلال فترة التجارب التأهيلية الأولى للموسم، وسجل أفضل توقيت وهو1:48.631 دقيقة.

وسيُقام السباق الأول من بُطولة بورشه سوبر كاب لموسم 2019 يوم الأحد، وتتألف من 14 لفة، على حلبة كاتالونيا الإسبانية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.